عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

امريكيون: وصلنا المريخ لكننا فاشلون في إعادة المياه لمنازلنا لأكثر من أسبوعين

أمريكيون يملأون الماء في جراكن
أمريكيون يملأون الماء في جراكن

سخر الأمريكيون من قدرة بلادهم، على هبوط مسبار فضاء على كوكب المريخ، في الوقت الذي لاتزال، غير قادرة على إعادة مياه الشرب إلي سكان ولايتي ميسيسيبي، وكاليفورنيا، بعد أكثر من أسبوعين من العواصف الشتوية والطقس المتجمد التي دمرت نظام المياه في الولايتين - مما أدى إلى انقطاع المياه للشرب وجعل من المستحيل على الكثيرين غسل مراحيضهم.



 
امريكيون يجلبون الماء لمنازلهم
 

 

 

 

منذ أكثر من أسبوعين حتى الآن ، تم تحذير السكان بغلي أي مياه تخرج من صنابير المطبخ قبل استخدامها.

قالت نيتا سميث ، وهي من سكان جاكسون، "أدعو الله أن يعود مرة أخرى". "لست متأكدًا من مقدار ما يمكننا تحمله من هذا."

قالت سميث لم يكن لديها ماء في منزلها منذ ما يقرب من ثلاثة أسابيع حتى الآن.

 

تشعر سميث بالقلق بشأن والدتها المصابة بمرض السكري، لأن عدم وجود الماء يجعل تناول الدواء أمرًا صعبًا.

وقالت إن والدتها ومعظم كبار السن في شارعها لم يعدوا يقودون سياراتهم، لذا فهي تساعدهم في الحصول على المياه لتنظيف أنفسهم وغسل دورات المياه.

قال مسؤولون في تحديث في وقت متأخر من يوم الثلاثاء إن التركيز الرئيسي لأطقم المدينة هذا الأسبوع هو ملء خزانات المياه للنظام إلى المستوى الأمثل. كما يواصل العمال إصلاح العشرات من فواصل المياه والتسريبات الرئيسية في جميع أنحاء العاصمة.

خطط مسؤولو المدينة يوم الأربعاء لمواصلة توزيع المياه لغسل المراحيض في العديد من نقاط الالتقاط.

لكنهم لم يعطوا جدولًا زمنيًا محددًا لموعد حل الأزمة، ولم يذكروا عدد السكان الذين بقوا بدون ماء.

وقالت ميشيل أتوا، المتحدثة باسم مكتب رئيس البلدية، إنه من الصعب تقدير عدد العملاء الذين ظلوا بدون ماء اليوم الأربعاء.

لقد أثرت الأزمة على الشركات، جيف جود شريك في ملكية ثلاثة مطاعم في جاكسون، وظل اثنان منهم مغلقين يوم الأربعاء. في تحديث لعملائه نُشر على Facebook ، قال Good إن الشركات لديها تأمين، لكنه قلق بشأن موظفيه.

كتب جود: "لن نتعرض للدمار المالي"، "الروح المعنوية لأعضاء فريقنا هي شاغلي الأكبر.

وأضاف: "هناك شعور بالضيق والاكتئاب الحقيقي". "أنا أبقى على اتصال، وأبقيهم على اطلاع بالحقائق، وأحاول إيجاد المسار كل يوم."

كانت بوني بيشوب، 68 عامًا ، وزوجها مايك، 63 عامًا، بدون ماء في منزلهما في جاكسون لمدة 14 يومًا حيث يعاني كلاهما من مشاكل صحية.

إنها تتعافى بعد قضاء ثلاثة أشهر ونصف الشهر في المستشفى مع فيروس كورونا والعودة إلى المنزل ولكنها لا تزال في العلاج لتعلم كيفية المشي مرة أخرى والتعامل مع الاعتلال العصبي المستمر في يديها وقدميها.

لم تكن قادرة على نقع قدميها في الماء الدافئ، وهو أمر يساعد عادة في علاج الاعتلال العصبي، أو يساعد زوجها في جمع الماء ليغلي من أجل الطهي للتنظيف.

ومايك بيشوب قد أجرى للتو عملية جراحية في مرفقه، وقالت زوجته إن الأسبوع الأول من حياة الزوجين كان بلا ماء، وكان لا يزال يحمل دبابيس في ذراعه وكان يسحب حاويات سعة 5 جالون من شاحنته.

وقالت بوني بيشوب إنها طلبت من زوجها ألا يجهد نفسه، لكنه لم يستمع. إنهم بحاجة إلى الماء ، ويشعرون أنه ليس لديهم خيار آخر.

قالت: "إنها حالة من البلى الشديد على كبار السن".

ويوم الاثنين، قطع الزوجان 40 كيلومترًا إلى منزل والدة مايك لغسيل الملابس.

وقالت بوني بيشوب: "أهم اهتماماتي هي الصرف الصحي والنظافة". "أنا متأكدة من أن هذا هو مصدر قلق الجميع."

 

قال مسؤولو مدينة ميسيسيبي إن نظام المياه في جاكسون لم يتمكن من توفير تدفق مستدام للمياه في جميع أنحاء المدينة منذ عواصف منتصف فبراير.

قال تشارلز ويليامز، مدير الأشغال العامة، في إفادة صحفية أخيرة، إن النظام "تحطم بشكل أساسي مثل جهاز كمبيوتر، ونحن الآن نحاول إعادة بنائه".

قال رئيس البلدية تشوكوي أنتار لومومبا إن أنابيب المياه الرئيسية في المدينة عمرها أكثر من قرن من الزمان، ولم يتم تلبية احتياجات البنية التحتية للمدينة لعقود.

وقال: "لدينا على الأرجح مشكلة تزيد قيمتها عن ملياري دولار مع بنيتنا التحتية".

وافق ناخبو جاكسون في عام 2014 على ضريبة مبيعات محلية بنسبة سنت واحد لدفع مقابل تحسينات الطرق وأنظمة المياه والصرف الصحي.

ويوم الثلاثاء، صوت مجلس المدينة للحصول على موافقة تشريعية لانتخابات أخرى لمضاعفة تلك الضريبة المحلية إلى سنتان لكل دولار.

كما سيتعين على الحاكم الجمهوري تيت ريفز الموافقة على السماح لجاكسون بإجراء وقف المستحقات الضريبية.

قال ريفز يوم الثلاثاء: "يجب أن تكون معظم الأشياء مطروحة على الطاولة، لكنني أعتقد أنه من المهم حقًا أن تبدأ مدينة جاكسون في تحصيل مدفوعات فاتورة المياه قبل أن تبدأ وتطلب من الجميع دفع المزيد من المال".

واجه جاكسون مشاكل لسنوات مع نظام فواتير المياه، وعانت المدينة أيضًا من مشاكل في جودة المياه لسنوات.

كانت ميلاني ديفر هانلين، التي ظلت بدون ماء لمدة 14 يومًا، تغسل مراحيضها بمياه البركة وتستحم في منازل الأصدقاء.

وقالت إنه يجب إجراء تحديثات جادة لنظام المياه في جاكسون.

قالت: "يجب إصلاح المشكلة، وليس تصحيحها". "هذه هي المشكلة الآن - سوء الصيانة لفترة طويلة جدًا، وسكان جاكسون يدفعون الثمن."

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز