عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الأركان يعود إلى أرض الوطن بعد انتهاء زيارته الرسمية للسودان

 عاد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى أرض الوطن عقب انتهاء زيارته الرسمية للسودان وذلك بعد مشاركته على رأس وفد رفيع المستوى من قادة القوات المسلحة فى الاجتماع السابع للجنة العسكرية المشتركة المصرية السودانية حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بالعاصمة السودانية الخرطوم .



 

وتناولت اجتماعات اللجنة بحث عدد من الملفات التي تدعم مجالات الشراكة والتعاون بين البلدين الشقيقين، كما أسفرت عن الاتفاق على تعزيز التعاون العسكرى والأمنى بين مصر والسودان خاصة فى مجالات التدريبات المشتركة والتأهيل وأمن الحدود ونقل وتبادل الخبرات العسكرية والأمنية .

 

واشتملت الزيارة على لقاء الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادى السودانى برئيس أركان حرب القوات المسلحة حيث نقل له تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، مثمناً العلاقات الإستراتيجية بين البلدين الشقيقين . 

 

كما التقى الفريق محمد فريد، مع وزير الدفاع السودانى ونقل له تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى حيث أكد على عمق العلاقات المصرية السودانية باعتبارها علاقات ذات طبيعة إستراتيجية تقوم على التعاون لتحقيق متطلبات الحفاظ على الأمن القومى لكلا البلدين .

 

والتقى الفريق محمد فريد، برئيس هيئة الأركان المشتركة السودانية وبحثا عددا من الملفات للموضوعات ذات الاهتمام المشترك للبلدين الشقيقين، بما يسهم فى التصدى للتحديات المشتركة .

 

من جانبه، أكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة أن هناك توافقا فى الرؤى حول كافة الموضوعات التي تهدف إلى تطوير مجالات التعاون بين القوات المسلحة لكل من مصر والسودان .

 

وأشار رئيس هيئة الأركان المشتركة السودانية إلى أن ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات اللجنة يعد امتداداً لإطار التفاهم والتنسيق العسكرى لتعزيز العلاقات العسكرية المصرية السودانية .

 

حضر الاجتماعات عدد من كبار قادة القوات المسلحة المصرية والسودانية .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز