عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"طبيب" يتلذذ بـ"لمس" أثداء المريضات أثناء الفحوصات الطبية على مدى 20 عامًا

مستشفي
مستشفي

استمعت محكمة جنوب ويلز في بريطانيا لأقوال طبيب متهم بـ "لمس ثدي" مرضاه من أجل المتعة أثناء الفحوصات الطبية على مدار 20 عامًا.



ويواجه تشاناراياباتنا كريشنا، 58 عامًا، عدد من الاتهامات بالاعتداء على سبع نساء بين عامي 1996 و2017 أثناء عمله في مستشفى رويال جوينت في نيوبورت ومستشفى جامعة لاندوف بالقرب من كارديف. 

وزُعم أن الطبيب الاستشاري كان يقوم بفرك ثدي إحدى النساء "بحركة دائرية" بعد أن طلب منها إزالة رأسها وحمالة صدرها وملامسة أخرى عن طريق لمس ثديها.

كما أنه متهم بتقبيل زميلته على شفتيها رغمًا عنها ومحاولة إجبارها على مواجهة الحائط.  وأنكر كريشنا، من بينارث، 11 تهمة بالاعتداء الجنسي وتهمة واحدة بالاعتداء غير اللائق.   وقال المدعي العام ماثيو كوبي إن كريشنا أساء استغلال ثقة مرضاه لكسب الإشباع الجنسي من كشف ولمس 'أثدائهم دون داع. وقال إن العديد من التعيينات بدأت بفحص "طبي" ولكن سرعان ما تم إجراؤها بطريقة "غير ضرورية وحميمة على الإطلاق".

قال كوبي: لقد ترك المرضى غير مرتاحين، ومنزعجين ومذهلين من الفحص الذي أجراه، وأدرك العديد أن الفحص لم يكن ضروريًا بشكل واضح.

يفرك الثدي بحركة دائرية

وكان الطبيب المتهم، قد أفلت من العقاب حتى عام 2017"، وخلال إحدى الحوادث في مستشفى رويال جوينت التي يعود تاريخها إلى عام 1996، سُمع كيف تدعي مريضة أنه طُلب منها خلع بلوزتها وفك صدريتها خلال موعد روتيني قبل أن يلمس المدعى عليه ثدييها ويفركهما في حركة دائرية ''.

وفي مناسبة أخرى في مستشفى لاندوج الجامعي، وصف "كوبي" كيف طُلب من مريضة أن تخلع ملابسها "من الخصر إلى أعلى" قبل أن يتم فحصها باستخدام سماعة الطبيب.    وعلى الرغم من شعورها بعدم الارتياح، سُمع أنها "أقنعت نفسها بأن الدكتور كريشنا كان طبيبا وبالتالي محترفا". وفي المواعيد اللاحقة، ورد أن المريضة خضعت لمزيد من فحوصات الثدي على الرغم من أنها "غير ضرورية أو مبررة" وحصلت على تصريح كامل من عيادة الثدي. 

كما استمعت المحكمة إلى تحقيق بدأ عندما اشتكت امرأة إلى طبيبها العام والمستشفى وأحيلت لاحقًا إلى شرطة جنوب ويلز.

وقال المدعي العام إن كريشنا أنكر خلال تحقيقات الشرطة أن مريضة واحدة قد خلعت ملابسها ونفى لمس ثدييها. كما قال إنه لا يتذكر رؤية عدد من المرضى الآخرين، لكنه وافق على أنه قام بتدوين ملاحظات طبية تتعلق بمواعيدهم.

وفي حالة أخرى نفى فرك ثدي مرضاه وعندما سئل عن تقبيل زميلته بالقوة قال إنه لم يكن ينوي تقبيلها على شفتيها. كريشنا، من بينارث، نفى لمس أو فرك ثدي النساء وقال إنه لا يتذكر رؤية بعض المرضى، والمحاكمة مستمرة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز