عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أشهر الملحدين المعاندين في العالم يعترف  

ريتشارد دوكينز
ريتشارد دوكينز

قال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم: “أَفَحَسِبتُم أَنَّمَا خَلَقنَـاكُم عَبَثاً وَأَنَّكُم إِلَينَا لاَ تُرجَعُونَ فَتَعَـالَى اللَّهُ المَلِكُ الحَقٌّ لاَ إِلَـاهَ إِلاَّ هُوَ رَبٌّ العَرشِ الكَرِيمِ”، صدق الله العظيم، مهما شطح الفكر الإنساني وتبع هواه وشيطانه، تبقي الفطرة تهديه إلي الطريق القويم فعلى يبدو أن تجربة صندوق الصدق جعلت الملحد الأول في المملكة يشكك في آرائه.



 

 

وقال ريتشارد دوكينز أشهر الملحدين المعاندين في المملكة المتحدة والعالم، إن المراقبة يبدو أنها تمنع الناس من التصرف بطريقة غير شريفة. أكد ريتشارد دوكينز أنه يخشى أنه إذا تم إلغاء الدين فإنه "يمنح الناس رخصة للقيام بأشياء سيئة حقًا"، مؤكداً أن مراقبة العملاء بالكاميرات الأمنية في المتاجر يبدو أنها تردع سرقة المتاجر.

كاميرا تجسس إلهية في السماء تقرأ كل أفكارهم

وأضاف أشهر الملحدين المعاندين أن الناس قد يشعرون بالحرية في ارتكاب الأخطاء دون "كاميرا تجسس إلهية في السماء تقرأ كل أفكارهم".

قال ريتشارد دوكينز لصحيفة التايمز ومهرجان شلتنهام الأدبي: "قد يشعر الناس بالحرية في فعل الأشياء السيئة لأنهم يشعرون أن الله لم يعد يراقبهم". 

واستذكر تجربة أجرتها إحدى تلاميذه السابقين، ميليسا باتسون في جامعة نيوكاسل، والتي قدمت لها صندوق القهوة الصدق.

الملحد الأول يكافح البكاء وقت الحزن

من التصرفات للملحد ريتشارد دوكينز قوله: "لا أبكي عندما أكون حزينًا، وأبكي عندما أتأثر"  وقال إنه اتجاه أصبح أكثر وضوحًا مع تقدمه في السن -على الرغم من أنه كان دائمًا يبكي.  وعندما كان يعمل على مذكراته الثانية، طلب منه محرره إزالة بعض الإشارات المتكررة إلى البكاء.  ويقول إن الشعر من المرجح بشكل خاص أن يثيره، في الآونة الأخيرة، كان على خشبة المسرح في لندن يقرأ قصيدة لـ “AE Housman” ويكافح حتى لا يبكي.

دوكينز يبلغ من العمر 78 عاما، لكنه لا يلين في شيخوخته. قال: "ما زلت أشعر بالشباب -ليس جسديًا، ولكن عاطفيًا." إذا وجد نفسه يتأثر بالبكاء أكثر مع تقدمه في السن فهو لا يزال يبكي.

وطريق الهداية لا تتوقف وقد يغفر الله لإنسان ويختم نهاية بخاتمة الرحمة والمغفرة المهم أن يكون إلى الله سبحانة وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم :{يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ إِنَّكَ كَادِحٌ إِلَىٰ رَبِّكَ كَدْحًا فَمُلَاقِيهِ} صدق الله العظيم، فهل يهتدي الملحد الأشهرريتشارد دوكينز، ويعود إلى الله. 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز