عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حزب الحرية المصري يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي تأجيل تطبيق قانون الشهر العقاري

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشاد حزب الحرية المصري، برئاسة المهندس ممدوح محمد محمود، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة، بتأجيل تطبيق القانون رقم 186 لسنة 2020، الخاص بتعديل قانون الشهر العقاري، لفترة انتقالية لا تقل عن عامين، بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعى، مع قيام الحكومة بإعداد مشروع قانون يحقق ذلك التأجيل.



وقال المهندس ممدوح محمد محمود: إن الرئيس الإنسان عبدالفتاح السيسى، الذي يعمل ليلًا ونهارًا لبناء مصر الحديثة، يتواجد دائما وأبدا فى قلب كل مواطن، ويشعر بآلامه وأفراحه، ومن هنا كان القرار الحاسم الذي جاء فى التوقيت المناسب، وأسعد الملايين من أبناء الشعب المصري، فى ربوع مصر المحروسة.

وأضاف أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، أدخلت البهجة والسرور فى نفوس أبناء الشعب المصري، مؤكدًا أن فترة التأجيل بالعامين، مدة زمنية ممتازة تتيح للحكومة إقامة حوار مجتمعى لتعديل قانون الشهر العقارى، قبل إقراره، فضلًا عن تحصل قيمة ثابتة مقطوعة منخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، بدلا من الضريبة المفروضة على التصرفات العقارية.

وأكد أن فترة التأجيل تعد فرصة جيدة أمام وزارة العدل لإنشاء وتطوير مكاتب الشهر العقارى، بما يتيح لها تحصين الملكية العقارية للمواطنين، فضلًا عن عدم ربط توصيل المرافق بتسجيل الوحدات السكنية فى الشهر العقارى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز