عاجل
الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

قومي المرأة يشارك فى الاجتماع الوزاري التحضيرى الإفريقى بشأن مفوضية وضع المرأة

قومي المرأه
قومي المرأه

   أكدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة أهمية المساواة بين الجنسين لتحقيق التمكين الاقتصادى والسياسي والاجتماعي للمرأة .



جاء ذلك خلال مشاركتها فى فعاليات الاجتماع التمهيدي الافتراضي الوزاري الإفريقي بشأن مفوضية وضع المرأة حول موضوع الدورة الـ65 "المشاركة الكاملة والفعالة للمرأة واتخاذ القرار في الحياة العامة، وكذلك القضاء على العنف، لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات" . 

ووجهت الدكتورة مايا مرسى، خلال الاجتماع الذي عقد عبر الفيديو كونفرانس، الشكر لأعضاء وممثلى الدول المشاركة فى هذا الاجتماع المهم، وقالت إن انتشار جائحة فيروس كوفيد- 19 كان عاملا مؤثرا عالمياً على أجندة تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين وعلى قضية العنف ضد المرأة، حيث أدت الجائحة إلى زيادة التحديات التي تواجه المرأة حول العالم. 

كما وجهت التهنئة لمفوضية الاتحاد الإفريقي بمناسبة إطلاق أول استراتيجية للاتحاد الإفريقي بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بعد تعديل تعريفاتها وموائمتها مع بروتوكول (مابوتو) بشأن حقوق المرأة، والذي أُعتمد في الدورة الخامسة للجنة الفنية المتخصصة بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة STC on GEWE في نوفمبر 2020. 

يذكر أنه من المقرر أن تُعقد الدورة الـ65 للجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة CSW65 في نيويورك في الفترة من 15 إلى 26 مارس الحالي وتتناول موضوع المشاركة الكاملة والفعالة للمرأة وإسهامها في صنع القرار في الحياة العامة، وكذلك القضاء على العنف، من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز