الأحد 13 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاتحاد الإفريقي يقيم الاحتفال القاري السادس بالتغذية المدرسية

أعلن الاتحاد الإفريقي عن انطلاق فعاليات "الاحتفال القاري السادس بالتغذية المدرسية" تحت شعار "تسخير المعرفة التقليدية والغذاء، لدعم برامج التغذية المدرسية المستدامة خلال الاستجابة لجائحة كورونا وما بعدها".



 

ويعد الأول من مارس "اليوم الإفريقي للتغذية المدرسية"، ويتم دعوة كافة الدول أعضاء الاتحاد الإفريقي للاحتفال بهذا اليوم على المستوى الوطني وتقديم تقرير عنه.

 

وأكد الاتحاد الإفريقي أن أهمية التغذية المدرسية تعود إلى ربط الصلات بين العمل الإنساني والإنمائي، وإنهاء الجوع ، والحد من الهجرةغير الآمنة ، وتعليم الشباب ، وبناء التماسك الاجتماعي ووقف الصراع.

 

وأشار إلى أن الفوائد المتعددة للتغذية المدرسية تشمل تسريع التقدم نحو القضاء على الجوع ، والتعليم الجيد، كما سيساهم في أهداف التنمية المستدامة الأخرى في إطار أجندة 2030.

 

وأكد على أن برامج التغذية المدرسية استراتيجية رئيسية لمكافحة نقص الغذاء أثناء الأزمات مثل الحرب، وفي حالات الأزمات، فغالباً ما يتم تسرب الأطفال من المدرسة للمساعدة في توفير الدخل، وفي هذا السياق ، يمكن أن تكون برامج التغذية المدرسية مفيدة كحافز لتشجيع إعادة التحاق الأطفال بالمدارس.