عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدبولى: الدولة مهتمة بتنفيذ مشروعات تحسين جودة مياه نهر النيل

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى اهتمام الدولة بتنفيذ المشروعات الخاصة بتحسين جودة المياه بنهر النيل، وذلك وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.. موجها بضرورة وضع خطة زمنية تضمن الانتهاء من تلك المشروعات خلال العامين المقبلين، وكذا التنسيق مع وزارة التنمية المحلية فيما يتعلق بردم عدد من المصارف الموجودة بمحافظة الجيزة للقضاء على أى تلوث من الممكن أن يحدث. 



جاء ذلك خلال ترؤوس الدكتور مصطفى مدبولى اجتماعاً، اليوم ، لمتابعة موقف المشروعات الجارى تنفيذها في إطار جهود تحسين جودة المياه فى فرع رشيد، وذلك بحضور محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور رجب عبد العظيم وكيل وزارة الرى.

وخلال الاجتماع، قدم وزير الإسكان عرضاً حول جهود الوزارة في إطار تنفيذ خطة متكاملة لتحسين جودة المياه بفرع رشيد، مشيرا إلى الموقف التنفيذى للمشروعات التي يتم تنفيذها في هذا الصدد، وخاصة ما يتعلق بالصرف الصحي، موضحاً أنه يجري تنفيذ مجموعة من المشروعات، بما يسهم في رفع نسبة تغطية خدمة الصرف الصحي، موضحا أن من بينها تنفيذ مشروع الصرف الصحي المتكامل لعدد 22 قرية مجاورة لمصرف الرهاوى، وذلك كمرحلة أولى. وأضاف أن المشروعات تتضمن أيضا تنفيذ مشروع تطوير وتوسيع محطة معالجة أبو رواش، لاستيعاب التصرفات الواردة والمستقبلية، لتصل طاقة المحطة إلى 1.6 مليون م3/ يوم، وذلك بالمعالجة الثانوية بما يسهم فى تحسين خواص السيب النهائي للمحطة بتكلفة تصل إلى 5.6 مليار جنيه، منوهاً بأنه من المقرر الانتهاء من هذا المشروع مع نهاية العام الجارى. وبين أنه يجري تنفيذ مشروعات الصرف الصحي المتكامل بمحافظة البحيرة، والتي تأتي كمرحلة أولى ضمن برنامج الصرف الصحي المستدام للمناطق الريفية، كما أوضح أن تلك المشروعات سجلت معدلات تنفيذ متقدمة، ومن المخطط الانتهاء من تنفيذها خلال العام المقبل، فضلا عن أنه يجري تجهيز التصميمات لبدء تنفيذ المرحلة الثانية من مشروعات الصرف الصحي المستدام للمناطق الريفية بمحافظتي الغربية والمنوفية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز