عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالفيديو...وزيرة الثقافة: جائزة المبدع الصغير إنجاز جديد للدولة المصرية

قالت د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن جائزة الدولة للمبدع الصغير، جائزة جديدة، وتم استحداثها عقب التصديق وموافقة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 204 لسنة 2020.



وقالت وزيرة الثقافة، إن الجائزة جديدة ومستحدثة، وتمنح سنويًا لمن لا يتجاوز عمره 18 عامًا، وقدم إنجازًا فكريًا أو ماديًا في مجالات الثقافة والفنون.

وأضافت عبد الدايم، إن الجائزة ترعاها السيدة انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية في دورتها الأولى، التي تنطلق عام 2021، وتظل الرعاية مستمرة، وبإشراف المجلس الأعلى للثقافة، مؤكدة على أن الجائزة تعد إنجازًا جديدًا للدولة المصرية، وتؤكد على رعاية الدولة وتشجيع النشء فيها.

وأكدت عبد الدايم، أن الجائزة تؤكد على احترام الدولة لمبدأ الحق في الثقافة لكل مواطن، وأن الدولة تكفل حرية الإبداع للنهوض بالآداب والفنون، وتحمي الإنتاج الثقافي والفني، وتوفر الوسائل اللازمة لتشجيع ذلك.

 

وأشارت عبد الدايم، أن الجائزة تؤكد على أهمية الاكتشاف المبكر للمواهب الصغيرة ضمن الأهداف الاستراتيجية للدولة، وتحفيز الطاقات الإبداعية، مع ضرورة خلق آليات مؤسسية لتشجيع الأطفال على القراءة والكتابة والإبداع، وللتأكيد على ريادة مصر الثقافية.

وكان مجلس النواب، قد وافق على استحداث جائزة جديدة تحت مسمى "جائزة الدولة للمبدع الصغير"، بناء على المشروع الذي تقدمت به وزارة الثقافة إلى مجلس الوزراء، ويأتي في إطار جهود الدولة لخلق بيئة محفزة على الابتكار ودعمها للنابغين الصغار، وتشجيعهم على الإبداع ورعاية إنتاجهم في مجالات الثقافة والفنون.

وتحت رعاية السيدة انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية، تعقد الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، مؤتمرًا صحفيًا فى الثانية عشرة ظهر الأحد 28 فبراير، بمسرح الأوبرا الصغير للإعلان عن تفاصيل انطلاق جائزة الدولة للمبدع الصغير، والتي تم استحداثها مؤخرًا بهدف النهوض بالفنون والآداب، وتمنح سنويًا لمن يقدم منتجًا فكريًا أو ماديًا مبتكرًا، ولم يتجاوز عمره 18 عامًا

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز