الأربعاء 21 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البحيرة تسلم بوليصات تأمين للعاملة غير المنتظمة

توزيع وثائق تأمين للعمالة غير المنظمة
توزيع وثائق تأمين للعمالة غير المنظمة

شهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة مؤتمر توزيع بوليصة تأمين للعاملة غير المنتظمة وتسليم عقود عمل لذوي الاحتياجات الخاصة والذي عقد اليوم بمجمع دمنهور الثقافي. 



وأكد اللواء المحافظ أن الدولة المصرية تعمل على تقديم الآليات لرعاية العمالة الغير منتظمة والأولى بالرعاية، حيث العامل هو الأساس في تنفيذ مشروعاتها القومية وبرامجها الاقتصادية ولا بد من تضافر كافة الجهود لدفع جهود التنمية في مصر، مشيراً أن محافظة البحيرة لا تألو جهداً في رعاية عمالها خاصةً ممن ليس لديهم غطاء تأميني وتقدم لهم الدعم من خلال الخدمات العلاجية المختلفة وتوعيتهم بمخاطر بيئة المنشآت الصناعية واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على العنصر البشري وزيادة إنتاجيته وذلك من خلال جهود السلامة والصحة المهنية، مشيرا أن العامين الماضيين تم خلالهم توفير أكثر من ٢٠ ألف فرصة عمل بالإضافة إلى ٨٥٠٠ فرصة بملتقيات التوظيف وكذا توفير ٤٠٠ فرصة عمل لأبنائنا من ذوى الهمم، بخلاف الرعاية الاجتماعية والصحية كما شهدت الفترة الماضية توزيع ٣٧١٥ شهادة امان قيمة كل منها ٥٠٠ بقيمة تتجاوز مليونا و٨٨٥ ألف جنيه، وكذا دعم العمالة الغير منتظمة خلال الفترة الماضية بقيمة ٤٣.٥ مليون جنيه استفاد منها ١٠٣٥٠ عاملا.

وأكد وزير القوى العاملة خلال كلمته، أن الوثيقة التي تقدمها الدولة اليوم للعمالة غير المنتظمة هدفها حماية العمالة من المخاطر التي قد يتعرض لها البعض في أماكن العمل المختلفة، لتحمل الخير لهم ولذويهم، مشيرا ان دعم الدولة مستمر لهم خاصة خلال جائحة كورونا منذ ما يقرب من عام، لافتاً أن الدولة المصرية لا تألو جهداً في توفير حياة كريمة لمواطنيها في كافة أنحاء الجمهورية.

وقام وزير القوى العاملة ومحافظ البحيرة، بتسليم 30 بوليصة تأمين من إجمالي 11546 بوليصة تأمين للعمالة الغير منتظمة، كما تم تسليم 13 عقود عمل لذوي الهمم من إجمالي 72 عقدا، وذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاهتمام ورعاية ومساندة العمالة غير المنتظمة والفئات الخاصة لرعايتهم اجتماعيا وصحيًا.

وأوضح السيد الخطيب وكيل وزارة القوى العاملة بالبحيرة أن محافظة البحيرة خلال أزمة كورونا الفترة الماضية لم تشهد غلق اي مصنع وذلك للمتابعة المستمرة لمفتشي السلامة والصحة المهنية بالمديرية ومتابعة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بجميع المصانع.

وأشار ماجد العفري مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بمديرية القوى العاملة بالبحيرة، على ضرورة التوعية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة بين العمال لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا أهمية العامل والعنصر البشري كأحد أهم مقومات الصناعة. 

حضر اللقاء الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وتم توزيع وتسليم العقود وبوليصة التأمين التكافلي وعلى هامش المؤتمر التقى وزير القوى العاملة ومحافظ البحيرة بعدد من العاملة العائدة من الخارج والراغبين في إقامة مشروعات صغيرة بحضور نائب المحافظ والسكرتير العام ورئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر حيث الاستماع لمطالبهم وتم استعراض كيفية تقديم الدعم لهم من خلال الحصول على قروض وتمويل من الجهاز.

وأشار المحافظ انه جارى الاعلان عن المشروع السكنى الحرفي بفرهاش والذي سيتيح فرصة كبيرة للشباب، بالإضافة إلى المناطق الصناعية بحوش عيسى ووادي النطرون والمنطقة النسيجية مشيرا أنه لدينا افاق كبيرة وواعدة وان محافظة كبيرة متاح بها سبل الاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني والداجني والمشروعات القائمة عليها والمشروعات الصناعية المختلفة.  كما تم عرض فيلم تسجيلي عن بعض المشروعات حول أثر مشروعك والتمويل الذي يقدمه جهاز المشروعات للمساهمة في تنفيذ المشروعات وعرض نماذج لشباب واعد استثمر التمويل في تنفيذ مشروعات ناجحة وواعدة.