عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لخدمة المواطنين

"نواب وشباب" يشيد بدور هيئة الأوقاف في تسهيلات استبدال الأراضي للمنفعة العامة

رئيس هيئة الأوقاف
رئيس هيئة الأوقاف

استعرض برنامج نواب وشباب، المذاع على إذاعة الشباب والرياضة، عددا من الملفات الهامة التي يناقشه مجلس النواب ، خلال الأيام المقبلة.



 

وسلط الكاتب الصحفي نشأت حمدي، ضيف البرنامج الذي تقدمه الإذاعية الكبيرة نهلة خفاجي، الضوء على مناقشة لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب ، لبيان وزير التنمية المحلية ، وتوصية اللجنة بضرورة التصدي لفساد المحليات ،والعمل علي تطوير قطاع التفتيش بالوزارة ليقوم بمهامه من أجل خدمة الوطن والمواطن.

 

وناقش البرنامج، مشكلة مراكز الشباب ووجود عدد من القري التي تعاني من عدم وجود مراكز شباب بها ، كما تم طرح مشروع القانون الذي تقدمه به النائب ثروت سويلم لتخصيص أراضي الأوقاف والإصلاح الزراعي للمنفعة العامة.

 

كما كشف الكاتب الصحفي نشأت حمدي، خلال اللقاء أن وزير الأوقاف أعلن للنواب خلال مناقشة بيانه امام الجلسة العامة، أن الوزارة لا تمانع في تخصيص  اراضي الاوقاف للمنفعة العامة، ولكنه أكد في الوقت ذاته أن ذلك يتطلب تعديلا تشريعيا.

 

وأضاف أن رئيس هيئة الأوقاف  الجديد المهندس علاء عبدالعزيز، أكد حرصه على تسهيل عمليات استبدال الاراضي للمصلحة العامة ، وذلك بالسعر العادل الذي يحافظ علي اموال الوقف، ولا يعطل إنشاء الخدمات للمواطنين.

 

وناقش البرنامج ، جدول أعمال الجلسة العامة البرلمان خلال الأسبوع الجاري، والتي من المقرر ان تناقش عدد من البيانات العاجلة المتعلقة بمواجهة الزيادة السكانية ، وزيادة اسعار توريد القصب ، فضلا عن مناقشة قوانين بوابة العمرة ، واتحاد الصناعات، وتعديلات قانون الري وقانون التنظيم والإدارة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز