عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جدول امتحانات الصف الأول الإعدادي 2021 وضوابط النجاح

بعد إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استئناف الدراسة وامتحانات صفوف النقل، والصفين الأول والثاني الثانوي العام، تزايد بحث الطلاب وأولياء الأمور على جداول الامتحانات، من خلال محركات البحث العالمية، وعلى رأسها جوجل، وتنشر لكم “بوابة روزاليوسف”، جدول امتحانات الصف الأول الإعدادي 2021 ضمن خدماتها التي تقدمها للمواطنين.



 

جدول امتحانات الصف الأول الإعدادي 2021

 

أعلن الدكتور طارق شوقي،  وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الصف الأول الإعدادي 2021 تبدأ يوم 3 مارس على مستوى الجمهورية، وأشار إلى أن امتحانات الصف الرابع الابتدائي سوف تبدأ يوم 28 فبراير، وبالنسبة للصف الخامس الابتدائي يوم 1 مارس ، و2 مارس للصف السادس الابتدائي، و4 مارس للثاني الإعدادي.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، سيتم امتحان كل صف منهم في جميع المواد في يوم واحد، من خلال امتحان متعدد التخصصات، يشمل كل المواد، سيكون زمن الامتحان ساعتين لكل صف، ونوعية الأسئلة اختيار من متعدد - أربعة بدائل لكل سؤال، وستكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة.

 

ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى

 

أوضح وزير التربية والتعليم ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلي، وهي ان تحسب درجة 50% على امتحان الفصل الدراسي الأول و50% على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات في الامتحانات، التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو، ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان، بشرط ألا تقل الدرجة في أي مادة عن 25%.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نموذج امتحان الصف الأول الإعدادي عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي كنموذج استرشادي للامتحانات النهائية، ليتمكن الطلاب من قياس مدى استيعاب وفهم المناهج الدراسية، وحرصًا من الوزارة على مستقبل الطلاب.

في ظل انتشار فيروس كورونا، تحرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على الحفاظ والحرص على سلامة الطلاب أثناء أداء الامتحان التحريري، وتم التأكيد على ضرورة أخذ الإجراءات الاحترازية، والالتزام بالتباعد الاجتماعي والالتزام بالكمامة.

كما تم وضع الامتحان في يوم واحد فقط لجميع المواد، حتى لا يكون الطالب عرضة للخروج من المنزل بشكل شبه يومي، ويتعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز