عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الكنيسة المصرية
البنك الاهلي

البابا تواضروس يعيد تشكيل المركز الإعلامي للكنيسة الأرثوذكسية

البابا تواضروس التاني
البابا تواضروس التاني

أًصدر البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قرارًا بتشكيل المركز الإعلامي القبطي الجديد بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية.



وقال المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية القس “بولس حليم”: بموجب القرار الباباوي رقم 4 لسنة 2021 تم تشكيل المركز الإعلامي القبطي بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية على النحو التالي: 

1- د. رانيا نعيم مدير المركز الإعلامي القبطي.

2- القمص موسى إبراهيم يعقوب متحدثًا إعلاميًا باسم الكنيسة.

3- القس بولس حليم رئيس لجنة التدريب والمؤتمرات.

4 – الأستاذ هاني نجيب، رئيسًا لقناة coc القناة الرسمية للكنيسة القبطية الأرثوذكسية على منصات التواصل الاجتماعي.

5- الأستاذة رونزي حلمي، العلاقات العامة.

وسوف يتم العمل بهذا القرار، بدءًا من أول مارس 2021.

 

وكشف المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القس بولس حليم، تفاصيل قرار البابا وقال: “منذ اختار الله قداسة البابا تواضروس الثاني على الكرسي المرقسي، كان العمل المؤسسي أحد أهم أدواته في رعاية شعب الكنيسة”.

ومن هذا المنطلق، عين قداسته متحدثًا رسميًا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في ٢٠ سبتمبر ٢٠١٣ كما أسس المركز الإعلامي للكنيسة القبطية في ١٨ نوفمبر ٢٠١٣.

وأضاف المتحدث الإعلامي: “واليوم وقد مرت سبعة أعوام ونصف من العمل الجاد والمستنير، نمت وامتدت الخدمات التي يباشرها المركز الإعلامي. ومن منطلق مبدأ التغيير الذي ينتهجه قداسة البابا، ومن أجل مزيد من التخصص، قام قداسة البابا بإعادة تشكيل العمل في المركز الإعلامي، ليشتمل على ٥ أقسام متخصصة لتباشر العمل الإعلامي الخاص بالكنيسة في القترة المقبلة”. 

وتابع المتحدث قائلا: “وأود أن أنتهز هذه الفرصة لأشكر السادة القائمين على الإعلام والميديا والصحفيين والإعلاميين ومعدي البرامج، الذين شرفت بالعمل معهم على المستوى الإنساني والمهني”. 

واختتم بولس: “ونحن نثمن مساهمتهم في عمل المركز الإعلامي منذ نشأته، ونثق في استمرار تعاونهم بمزيد من النجاح مع مدير المركز د. رانيا نعيم، والمتحدث الرسمي القمص موسى إبراهيم؛ وكليهما من فريق المركز الإعلامي الأساسي، ومشهود لهما بالكفاءة والحرفية والتميز”.

تمنياتي بالتوفيق والنجاح من أجل رفعة شأن كنيستنا القبطية الأرثوذكسية.

 

اقرأ أيضًا: 

تعرّف على أسباب توقف الاجتماع الأسبوعي للبابا تواضروس خلال شهر مارس

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز