عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2021

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الصف الأول الثانوي، ستبدأ غدًا السبت 27 فبراير الجاري.



 

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2021

 

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر جدول امتحانات الصف الأول الثانوي، حيث يبدأ طلاب الصف الأول الثانوي، الامتحانات، بداية من الغد 27 فبراير، وبنظام متتالٍ، حيث ستبدأ امتحانات الصف الثاني من المرحلة ذاتها يوم الأحد 28 فبراير الجاري، ويؤدي الطلاب يوم 1 مارس، امتحانًا آخر جديدًا للصف الأول الثانوي، أي سوف يؤدي الطلاب الامتحانات يومًا بعد يوم.

 
 
 

 

 

 

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه بالنسبة للمواد التي هي خارج مجموع التراكمي للمرحلة الثانوية، فسيتم تأجيلها إلى نهاية العام.

 

يتم إعادة الامتحانات في الحالات التالية:

 

 

 

تقليل الأعداد في كل لجنة

 

وشدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء أداء الطلاب للامتحانات، وتقليل الأعداد في كل لجنة، لأن كل صف دراسي سوف يخصص له يوم لأداء الامتحان، حيث لا يزيد عدد الطلاب على 10 طلاب في لجنة الامتحان.

 

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

 

  امتحان صفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، ساعتان وامتحان موحد. الامتحان الموحد ورقة واحدة فيها امتحانات جميع المواد "كل مادة لها جزء خاص بها والأسئلة اختيار من متعدد". الشهادة الإعدادية يوم 7 مارس امتحان موحد وزمنه 3 ساعات في المواد الأساسية مثل صفوف النقل، ولا يضاف للمجموع النهائي. تكليف الإدارات التعليمية بوضع الامتحان الموحد. سيتم إعلان نتيجة الطالب في الامتحان الموحد (النتيجة الإجمالية.. ونتيجة كل مادة على حدة). بدء الفصل الدراسي الثاني 13 مارس 2021. حضور المعلمين حسب قرار مدير المديرية، وحسب ظروف وحاجة العمل. النجاح من ٥٠٪ في الامتحان المجمع لطلاب النقل في الفصل الأول 

ضوابط النجاح بامتحانات الهوية القومية للعام الدراسي 2020/ 2021  لطلاب المدارس الدولية بالصف الثالث الإعدادي 

سيعقد امتحان مجمع في مادتي (اللغة العربية والدراسات الاجتماعية) بنفس توقيت امتحان الفصل الدراسي الأول بالمدارس الرسمية. ستعقد باقي مواد الهوية القومية (التربية الدينية/ التربية القومية) في نهاية الفصل الدراسي الثاني مع باقي الطلاب. الزمن المخصص للامتحان ساعة ونصف. 

 

ضوابط النجاح لطلاب المدارس الدولية

 

يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني. الطالب الذي لم يجتز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية، ولم يحصل على 25% في المادة عليه التقدم لامتحان تكميلي، وُيعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز