عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة شمال سيناء تعد لانطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

أعدت مديرية الصحة بشمال سيناء، بدء انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالتعاون مع عدد من الجهات اعتبارا من يوم الأحد القادم ولمدة 4 أيام تحت شعار: "معًا للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال".



 

وأكد الدكتور جاسم حمدي مدير عام التثقيف والإعلام الصحي أنه تم إعداد خطة إعلامية لتحريك المجتمع للمشاركة إيجابيا في إنجاح الحملة، وحث الأسر على تطعيم أطفالهم، مشيرًا إلى قيام المثقفين الصحيين بزيارات لعدد من الجهات لتعريفهم بمواعيد وأماكن تنفيذ الحملة وتوزيع المنشورات الخاصة بها، إلى جانب التعاون المشترك مع بعض الجهات لدعوة وحث المواطنين على المشاركة الإيجابية من خلال المساجد وأجهزة الإعلام المحلي.

 

وأشار إلى لقاء الجهات المعنية بتنفيذ الحملة وتجهيز وإعداد الطواقم الطبية والمستلزمات الطبية للتطعيمات، حيث يتم تنفيذ الحملة خلال الفترة من الأحد المقبل ولمدة 4 أيام حتى الثالث من مارس المقبل في جميع المستشفيات بمشاركة جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية، إلى جانب الفرق الطبية التابعة للحملة، وذلك بهدف تطعيم الأطفال المستهدفين من عمر يوم حتى 5 سنوات من أجل الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال، حيث يقوم المثقفون الصحيون بزيارة أماكن تنفيذ الحملة وتوزيع المنشورات الخاصة بها، إلى جانب التعاون المشترك مع بعض الجهات لدعوة وحث المواطنين على المشاركة الإيجابية من خلال المساجد وأجهزة الإعلام المحلي.

 

ومن جانبه أكد الدكتور رمضان توفيق إسحق مدير عام الطب الوقائي على استعداد الإدارة وطواقم العمل وتجهيز كافة مستلزمات العمل في الحملة بمشاركة مشرفي الطب الوقائي بالمديرية والوزارة.

 

وأوضح فتحي عثمان مسؤول التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة أن هناك تواجدا دائما للمثقفين الصحيين للتنسيق مع الجهات المختلفة طوال الحملة لحث المواطنين على إيجابية المشاركة، مشيرا إلى تعاون عدد من الجهات الشريكة من أجل إنجاح الحملة لحماية أطفالنا وحفاظا على مصر خالية من شلل الأطفال.

 

ومن جهة أخرى، قامت إدارة بئر العبد الصحة بتنفيذ خطة لتحريك المجتمع على مستوى بئر العبد والمناطق التابعة استعدادا للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، حيث تم لقاء المسؤولين بمختلف الجهات للإعلام عن مواعيد وإجراءات الحملة وتوضيح أهمية التطعيم والفئات المستهدفة وأماكن التطعيم بهدف حماية أطفالنا وتحقيق المستهدف من الحملة.

 

وتشارك مساجد محافظة شمال سيناء في الحملة، حيث نوه خطباء وأئمة المساجد في الخطبة الثانية من صلاة الجمعة اليوم بضرورة مشاركة المواطنين في الحملة التي يتم تنفيذها لمدة 4 أيام في جميع المستشفيات بمشاركة جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية، وذلك بهدف تطعيم الأطفال المستهدفين من عمر يوم حتى 5 سنوات من أجل الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

 

وأشار الخطباء والأئمة إلى تواجد الفرق الطبية التابعة للحملة أمام المساجد اعتبارا من يوم الأحد القادم لتطعيم الأطفال بكل منطقة، إلى جانب الفرق الطبية المتواجدة في المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الحضرية تيسيرا على المواطنين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز