عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انحسارأعداد مصابي كورونا بشمال سيناء

انحسارأعداد مصابي كورونا
انحسارأعداد مصابي كورونا

سجلت محافظة شمال سيناء اليوم 8 حالات شفاء جديدة من كورونا، مع عدم وجود حالات إصابة أو وفيات اليوم الجمعة.



 

وأعلن الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء "في بيان له" أنه لم يتم تسجيل أي حالات إصابة أو وفاة اليوم.. مشيرا إلى أن إجمالي عدد الحالات الإيجابية المصابة بالفيروس يبلغ 312 حالة، وعدد حالات الوفاة يبلغ 106 حالات على مستوى المحافظة منذ بداية الجائحة.

 

وأكد البيان شفاء 8 حالات جديدة ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 1765 حالة.. مع وجود حالتين فقط تحت الحجز للعلاج بالمستشفيات و65 حالة أخرى تحت العزل المنزلي.

 

ومن جانبه.. حذر الدكتور حاسم حمدي مدير عام إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة من التهاون في اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية تجنبا للإصابة، والتحذير من انتقال العدوى واستمرار خلو المحافظة من الإصابات.. مطالبا المواطنين والأطقم الطبية باستمرار اليقظة والحذر للوقاية من المرض ولعدم انتشار العدوى أو ظهور إصابات جديدة بالمحافظة.

 

كما طالب المواطنين بالالتزام بالتعليمات وارتداء الكمامة والبعد عن التجمعات ومخالطة المرضى والأخذ بمعايير الوقاية واتباع الإرشادات لعدم انتشار المرض، وأنه على كل من يشعر بأي أعراض أو اشتباه في أحدها التوجه إلى المستشفى فورا.

 

وأضاف أن جائحة كورونا كانت وما زالت معركة وعي، وذلك بتوعية المواطنين بطرق الوقاية وكيفية انتقال العدوى والعادات الواجب اتباعها للحد من انتشار الفيروس.. مشيرًا إلى قيام الإدارة بتقديم مناشدات يومية للمواطنين بأهمية الحرص على الالتزام بالتعليمات الوقائية والاحترازية في مواجهة كورونا.

 

وأوضح أنه في حالة التعامل مع حالات العزل المنزلي للإصابة بفيروس كورونا داخل المنزل يجب اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وعدم التحدث المباشر مع من معك في المنزل وجهًا لوجه، وأنه في حالة الضرورة للتحدث المباشر وجها لوجه يجب أن يحرص الأشخاص على التباعد وارتداء الكمامات الواقية.

 

وأكد فتحي عثمان مسؤول التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة على تضافر جهود واستعدادات جميع أجهزة الدولة وعلى رأسها الصحة لمواجهة كورونا.. محذرا من التهاون أو الاستهتار باتخاذ الإجراءات لأنها السبب في تزايد حالات الإصابة، وأنه في إطار بروتوكول التعاون الصحي مع مختلف الجهات يتم تكثيف التوعية بها بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية ومراعاة التباعد الاجتماعي وتطبيق متابعة صحة البيئة عليها من خلال أطقم التثقيف والإعلام الصحي وصحة البيئة بمديرية الصحة.

 

وأكد استمرار التوعية في مختلف الجهات.. حيث يتم استعراض أهم طرق الوقاية من الفيروس وفي مقدمتها نظافة اليدين باستمرار بفركهما بمطهر كحولي أو غسلهما جيدًا بالماء والصابون، وضرورة الحرص عند السعال والعطس على تغطية الفم والأنف بالمرفق أو بمنديل ورقي والتخلص منه بعد ذلك فورًا وغسل اليدين، وكذا أهمية ارتداء الماسك وتجنب الاقتراب من الأشخاص المصابين بالحمى والسعال.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز