عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجيش الأمريكي يختبر سلاح ميكروويف جديد لإسقاط الطائرات بدون طيار

سلاح ميكروويف أمريكي
سلاح ميكروويف أمريكي

 قال مسؤولون أمريكيون إن الجيش الأمريكي سيجري اختبارًا ميدانيًا لسلاح ميكروويف جديد مصمم لحماية القواعد العسكرية من الطائرات بدون طيار القادمة في وقت مبكر من عام 2024، بعد مظاهرة في الموقع في قاعدة كيرتلاند الجوية في نيو مكسيكو.. وفقا لما نشره موقع "ديفينس" نيوز الأمريكي.



 

ذكرت صحيفة “البوكيرك جورنال” أن ثور، الذي يرمز إلى المستجيب العملياتي التكتيكي عالي الطاقة، تم بناؤه في “Kirtland AFB” ويوفر الحماية ضد أهداف متعددة تهدد في نفس الوقت المنشآت العسكرية.

الليزر عالي الطاقة يدمر هدفًا واحدًا في كل مرة

قال اللفتنانت جنرال في الجيش L. نيل ثورجود إنه شاهد نظام الأسلحة في القاعدة في وقت سابق من هذا الشهر وأن استثمار الخدمة في أسلحة الميكروويف والليزر يعالج مشكلة متنامية تتطلب أدوات جديدة للدفاع عن القوات والبنية التحتية.

وقال ثورجود: "إن قدرات الطاقة الموجهة للجيش سوف تحتاج إلى توفير دفاع متعدد الطبقات بطرق متعددة لهزيمة التهديدات القادمة"، و "الليزر عالي الطاقة يدمر هدفًا واحدًا في كل مرة، ويمكن أن تحبط الموجات الدقيقة عالية الطاقة مجموعات أو أسراب، وهذا هو السبب في أننا نسعى إلى الجمع بين كلتا التقنيتين."

وتابع كيلي هاميت، رئيسة مديرية الطاقة الموجهة لمختبر أبحاث القوات الجوية والتي بنت شركة" THOR" ، إن الجيش الأمريكي يخطط للاستثمار كشريك بدءًا من أكتوبر والبدء في الاختبار الميداني بحلول عام 2024. ومن غير المرجح أن ينشر الجيش النظام قبل عام 2026.

قال هاميت لصحيفة البوكيرك جورنال: "إنهم يعتزمون شراء أنظمة كافية لوحدة فصيلة في عام 2024 لإجراء تجارب بمزيج من الأسلحة"، و"سوف يضعون الميكروويف والليزر معًا في وحدة واحدة لتقييم كيفية نشرها جميعًا."

وأنفق المختبر 15 مليون دولار لبناء “THOR” بالتعاون مع شركة “Verus Research” الهندسية ومقرها البوكيرك بالإضافة إلى “BAE Systems وLeidos” أظهر النظام لأول مرة في عام 2019.

قال مدير البرنامج “Amber Anderson” سابقًا إن النظام يعمل مثل مصباح يدوي، باستخدام موجة تنتشر لتعطيل أي شيء داخل مخروطه الكهرومغناطيسي.

قال أندرسون: "ناتج النظام عبارة عن رشقات لاسلكية قوية، توفر نطاقًا أكبر للتفاعل من الرصاص أو الشباك، وتأثيراته صامتة وفورية".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز