عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ندوة بالأسمرات: نحتاج إلى إنسان مبتكر يحقق ذاته

ندوة ثقافية بالاسمرات
ندوة ثقافية بالاسمرات

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن مدينة الأسمرات نموذج مميز متكامل الخدمات بنته الدولة بديلًا للعشوائيات في إطار حرصها  على توفير أفضل سبل الحياة للمواطنين.



 

وأكد محافظ القاهرة استمرار تعاون المحافظة مع كافة أجهزة الدولة لتقديم كافة الخدمات التي من شأنها التأثير الإيجابي على جودة الحياة المقدمة للمواطنين القاطنين بالأسمرات إيمانًا من الدولة بأحقية هؤلاء في ان ينعموا بحياة كريمة بديلا عن المناطق العشوائية.

 

وفي هذا الإطار نفذ قصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات ورشة عمل عن"التنمية المستدامة" لمسؤولي وفناني الفنون التشكيلية التابعين لفرع ثقافة القاهرة أدارها دكتور محمود الجنايني خبير التنمية المستدامة تم من خلالها تعريف الحاضرين بمفهوم التنمية المستدامة وأهدافها وكيفية تحقيق هذه الأهداف من خلال الأنشطة الفنية والثقافية.

 

وأكدت دكتورة جيهان حسن، مدير مديرية ثقافة القاهرة، مدى الاهتمام الذي توليه الدولة للثقافة من أجل الحفاظ على الهوية الثقافية المصرية بروافدها الحضارية المتنوعة  باعتبار الثقافة حق لكل مواطن تكفله الدولة وتلتزم بدعمه بإتاحة المواد الثقافية بجميع أنواعها لمختلف فئات الشعب.  

 

وأكدت مدير عام فرع ثقافة القاهرة ضرورة تطوير نوعية المنتج الثقافي من أجل صناعة جيل مبدع.

 

وأوضح دكتور محمود الجنايني خبير التنمية المستدامة أن ما جاء بالاهداف الاستراتيجية للثقافة لتحقيق رؤية مصر 2030 يعد انعكاساً للمجالات الأخرى فلا يمكن تحقيق محاور التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية دون العمل على تنفيذ الاهداف الثقافية في الاستراتيجية.

 

وأكد الجنايني ضرورة تبني الخطط بالقطاعات المختلفة في تغيير السلوك والفكر وذلك طبقاً لاحتياج كل منطقة جغرافية وتطبيق ذلك على استراتيجية الدولة سعيًا نحو خلق مجتمعات جديدة سواء كانت المدن الذكية أوالمجتمعات التي تستبدل بالعشوائيات، مشيرًا إلى أن الاحتياج لإنسان مبتكر يستطيع تحقيق ذاته ذي سلوك منضبط، هو احتياج حقيقي لتنافس الدولة المصرية بالعنصر البشري في الاجيال الحالية والقادمة. تم تنفيذ الورشة، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من أجل السلامة الصحية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز