عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هبوط أسعار الذهب خلال التعاملات الإلكترونية بسوق نيويورك

الذهب
الذهب

هبطت أسعار الذهب خلال التعاملات الإلكترونية بسوق نيويورك اليوم، مع بلوغ عوائد الخزانة الأمريكية مستوى قريبا من ذروة عام ما يضعف جاذبية المعدن الأصفر، إلا أن تراجع الدولار وتعهد المركزي الأمريكي بسياسة تيسيرية حد من الانخفاض.



وتتجه أسعار الذهب صوب ثاني هبوط أسبوعي وشهري على التوالي، حيث تدعم آفاق اقتصادية أكثر إشراقا ومخاوف بشأن التضخم عوائد الخزانة الأمريكية.

فقد هبطت أسعار الذهب خلال المعاملات الفورية اليوم، بنسبة 0.1 في المائة لتسجل 1767.81 دولار للأوقية، بعد أن تراجع في وقت سابق لأدنى مستوياته منذ 19 فبراير الجاري عند 1764.90 دولار، فيما انخفضت أسعار المعدن الأصفر بنسبة 0.8 في المائة في أسبوع و4.2 في المائة منذ بداية الشهر الجاري.كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.6 في المائة لتسجل 1765.70 دولار اليوم.

وقال خبراء، إن ارتفاع العوائد الأطول أجلا يشكل عامل ضاغط أساسيا على المعادن النفيسة"، مشيرين إلى أن "آمال تحسن النشاط الاقتصادي والأسعار قد تدفعان العوائد إلى الارتفاع أكثر".

يشار إلى أن عوائد الخزانة الأمريكية القياسية قرب ذروة عام التي بلغتها في الجلسة السابقة، ما يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا..ومن المتوقع تمرير حزمة إنقاذ للاقتصاد الأمريكي بقيمة ٩ر١ تريليون دولار في وقت لاحق من الأسبوع الجاري وذلك للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز