عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الـ٢٤ الرئيس السيسى يوجه بإنشاء وتطوير منشآت ومرافق البنية الأساسية للمنظومة الرياضية

المصري للدراسات الاقتصادية: توقعات متفائلة لمؤشر أداء الأعمال المصري.. الرئيس السيسي يوجه بتقديم أوجه دعم مصر إلى الشعب اللبناني الشقيق في موجز الـ ٢٤



 

الرئيس السيسي يوجه بإنشاء وتطوير منشآت ومرافق البنية الأساسية للمنظومة الرياضية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يتم إنشاء وتطوير منشآت ومرافق البنية الأساسية للمنظومة الرياضية في مصر، وفق نهج شامل يتكامل مع المشروعات التنموية الضخمة، التي تقيمها الدولة، مما يؤهل مصر لامتلاك القدرات اللازمة لاستضافة كبرى البطولات العالمية في مختلف الألعاب، فضلاً عن القيمة المضافة صحياً واجتماعياً لمنظومة الرياضة في مصر بنشر ثقافة ممارسة الرياضة بين جموع الشعب المصري.

الرئيس السيسي يوجه بتقديم أوجه دعم مصر إلى الشعب اللبناني الشقيق

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم أوجه دعم، وتضامن مصر مع الشعب اللبناني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن. 

رئيس الوزراء: الحكومة تركز على استعادة مستويات ما قبل الوباء وتنفيذ خطط التنمية

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة تركز حالياً على استعادة الاقتصاد لمستويات ما قبل وباء كورونا، وتنفيذ خطط التنمية وفقاً للأولويات، كما تركز على قيام مصر بالعمل على إعداد وتنفيذ مشاريع البنية التحتية المستدامة، بما في ذلك تطوير الموانئ والسكك الحديدية وشبكات الطرق، وتوصيل مرافق المياه والصرف الصحي إلى المناطق المحرومة  

قرار جمهوري بالموافقة على انضمام مصر للاتفاقية الجمركية للنقل الدولي للبضائع

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر، اليوم الخميس، قرار رئيس الجمهورية رقم ٣٩٦ لسنة ٢٠٢٠ بشأن الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية للاتفاقية الجمركية المتعلقة بالنقل الدولي للبضائع والموقعة في جنيف بتاريخ ١٤ نوفمبر ١٩٧٥، وعلى الإعلان بشأن التحفظ على الفقرات من ٢ إلى ٦ من المادة ٥٧ من الاتفاقية.

التعليم تزف بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السماح لطلاب المرحلة الثانوية في الامتحانات الالكترونية التي ستبدأ بعد غدٍ السبت، اصطحاب كتاب الوزارة الأصلي أو صورة منه خلال الامتحانات، ويمكن للطالب كتابة ملاحظاته به (وليس ملاحظات أخرى)، ولكن غير مسموح اصطحاب كتب خارجية أو ملازم.

تدريب الصيادلة على التعامل مع الأمراض المناعية "الجلدية" و"الروماتيزمية" ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل

في إطار اهتمام الدولة بالرعاية الصحية، وانطلاق مشروع التأمين الصحي، سيتم تدريب مجموعة من الصيادلة، الذين يعملون ضمن منظومة التأمين الصحي، وتأهيلهم على التعامل بشكل احترافي مع الأمراض المناعية الجلدية والروماتيزمية، وفق أحدث الأساليب المتبعة في علاج الأمراض المناعية الجلدية والروماتيزمية.  

وزيرة الصحة: تخصيص الرقم (1440) لاستقبال الرسائل بالمجان لمتابعة مرضى العزل المنزلي

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تخصيص الرقم (1440) لاستقبال الرسائل النصية بالمجان، لمتابعة الحالة الصحية للحالات البسيطة إكلينيكيًا لمرضى فيروس كورونا، الذين يتلقون العلاج بالمنزل، في إطار حرص الوزارة على توفير وسيلة اتصال مباشرة مع المرضى تيسيرًا عليهم، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "لمتابعة مرضى فيروس كورونا بالعزل المنزلي"، حرصًا على صحتهم وسلامتهم.

تعرّف على حكم وثائق التأمين على الحياة

قالت دار الإفتاء المصرية، إن التأمين من المعاملات المستحدثة، وهو عقد قائم على التبرع والتعاون على البر والتقوى وسد بابٍ من أبواب التكافل الاجتماعي؛ فهو داخل في عموم قول الله تعالى: ﴿وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللهَ إِنَّ اللهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ﴾ [المائدة: 2]، وقوله صلى الله عليه وآله وسلم: «مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى» رواه البخاري، إلى غير ذلك من النصوص الكثيرة الواردة في هذا الباب.

على طريقة "أبودقشوم والدفاس".. ضبط 23 طن كوكايين مخبأة في "صفايح" (صور)

ضبطت أجهزة الأمن الألمانية والبلجيكية، 23 طنًا من الكوكايين بقيمة "عدة مليارات" من الدولارات الأمريكية في أكبر شحنة في أوروبا على الإطلاق بعد العثور على المخدرات في حاويات من باراجواي.  

المصري للدراسات الاقتصادية: توقعات متفائلة لمؤشر أداء الأعمال المصري

أظهرت نتائج استبيان مؤشر بارومتر الأعمال للمركز المصري للدراسات الاقتصادية، اليوم الخميس، توقعات متفائلة لنمو الاقتصاد المصري، خلال الربع الجاري من العام (يناير - مارس).

غانا تتأهل لنصف نهائي أمم افريقيا للشباب بعد إقصائها للكاميرون

تأهل منتخب غانا لكرة القدم إلى نصف نهائي أمم افريقيا للشباب التي تحتضنها موريتانيا. وجاء تأهل غانا بعد فوزها على الكاميرون بضربات الترجيح، إثر انتهاء المباراة بالتعادل، حيث أقيمت على الملعب الأولمبي في نواكشوط. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز