عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأمم المتحدة: "مبادرة حياة كريمة " إحدى شركائنا وتطابق أهداف التنمية المستدامة

أكدت الأمم المتحدة، أن مبادرة "حياة كريمة"، أسهمت فى التخفيف من الآثار السلبية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا، من خلال تحسين مستويات الأوضاع المعيشية للجماعات الأكثر احتياجا، فى الوقت الذي أسهمت فيه أيضا فى توفير فرص العمل، من خلال تعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.



 

 

وأضافت الأمم المتحدة – فى تقرير لها – أن اهداف تلك المبادرة يتم تنفيذها من خلال توفير السكن المناسب، والخدمات التعليمية والطبية، وإنشاء مشروعات صغيرة للفئات الأكثر احتياجا، وتوفير مساعدات عينية للعائلات الأكثر احتياجا.

 

 

وأشارت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أقر مبادرة حياة كريمة التي تستهدف بشكل رئيسى تحسين مستوى المعيشة بأكثر المجتمعات الريفية فقرا فى إطار استراتيجية التنمية المستدامة – رؤية مصر 2030 –  من خلال تقليص الفقر المتعدد الأبعاد ومعدلات البطالة.

 

 

وترتكز المبادرة على أربع دعائم أولاها تحسين مستويات المعيشية والاستثمار فى رأسمال البشرى، وثانيتها، تطوير خدمات البنية التحتية، وثالثتها رفع مستوى جودة خدمات التنمية البشريةورابعتها، تعزيز التنمية الاقتصادية وبصفة خاصة تزويد القرى الأكثر فقرا بالخدمات الأساسية كالصحة والتعليم والمياه النظيفة والصرف.

 

 

وتم إطلاق المرحلة الأولى من المبادرة فى يناير 2019 لتستهدف 375 قرية فى جميع انحاء مصر.

ومع إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة فى يناير 2021 زاد عدد القرى المستهدفة إلى 1500 قرية، لتصل نسبة المنتفعين من تلك المبادرة نحو عشرين بالمئة من إجمالى عدد سكان مصر.

 

وأشارت الأمم المتحدة إلى أن المبادرة جاءت بمثابة تأكيد على تصميم الدولة على تنفيذ نهج التخطيط التشاركى، من خلال إدماج المواطنين فى مرحلة تحديد الاحتياجات، مع مشاركة الحكومة والمجتمع المدنى فى تنفيذ عملية التنفيذ والمتابعة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز