الثلاثاء 20 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يتبنى شعار تحولات استجابة للواقع السينمائي والثقافي

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يعلن عن مواعيد إطلاق دورته في 2021

أعلن مهرجان البحر الاحمر السينمائي الدولي اليوم عن مواعيد إطلاق دورته الافتتاحية، التي ستقام من 11 إلى 20 نوفمبر 2021 في جدة بالمملكة العربية السعودية، تأكيدا لقدرة السينما على إحداث تحولات إيجابية، انعكست على الساحة المحلية مع عودة تبني المهرجان في عام 2021 شعار“ تحّولات السينما".. عام 2019 ،إضافة إلى النهضة التي يمّر بها المشهد السينمائي السعودي والعربي، ودور الثقافة السينمائية في خلق انفتاح جديد تطل من خلاله السعودية على العالم أجمع.



 

تتواصل فعاليات المهرجان على مدى 10 أيام، ويستعرض كيف استطاعت السينما التأقلم والتحّول إلى العصر الرقمي، والمنصات الجديدة الضوء على تغيّر الدور الذي تلعبه المرأة في صناعة السينما وقد جمع المهرجان فريقا من الخبراء والمبرمجين والسينمائيين من السعودية والعالم للاسهام في إنجاح دورته الاولى، ّالمديرة التنفيذية “شيفاني بانديا”، ومدير البرنامج العربي الكلاسيكية أنطوان خليفة؛ وقد عمل سابقا في مهرجان دبي السينمائي الدولي.

 

ينضم إلى الفريق الناقد السينمائي كليم أفتاب مديرا للبرمجة الدولية، بهدف انتقاء وجلب أفلام من جميع أنحاء العالم، سيعرضها المهرجان للجمهور السعودي ضمن المسابقة الرسمية أو برامجه الاخرى خارج المسابقة.

 

كما تتولى ُجمانة زاهد مسؤولية قيادة فريق معمل البحر الاحمر لاحتضان وتطوير المواهب السعودية والعربية، والذي أعلن عن إطلاق دورته الثانية العام الجاري.

 

كما يُقام على هامش المهرجان سوق البحر الاحمر، وهو منصة للموزعين ووكيل المبيعات والمنتجين والعاملين في صناعة السينما، تترأسه زين زيدان كمديرة للسوق.  

يُذكر أن مؤسسة مهرجان البحر الاحمر السينمائي تأسست عام 2019 للاحتفاء بالابداعات السينمائية، واحتضان الطاقات الابداعية للمواهب.