عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ دمياط تلتقى مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ

بحثت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الأربعاء، مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن المحافظة، استكمال المناقشات بشأن بعض الملفات بخصوص قطاع الصرف الصحي لتحقيق التعاون الكامل حيث يُعد ذلك اللقاء هو الثاني خلال شهر فبراير الحالي.



 

تناول اللقاء عددًا من القضايا بخصوص قطاع الصرف الصحي وطرح حلول وخطوات محددة لتغطية المناطق غير المخدومة بمراكز المحافظة، وكذا إزالة العقبات التي عرقلت استكمال بعض من هذه المشروعات أو أثرت على مستوى المعدلات التنفيذية لها، بالإضافة إلى بحث إمكانية توفير أراضى واعتمادات مالية لتنفيذ محطات جديدة لخدمة بعض القرى ودراسة إمكانية تنفيذ شبكات صرف صحي بمناطق أخرى وربطها على المحطات القائمة بعد التأكد من قدرتهم الاستيعابية وأخيراً عرض الموقف الخاص بمشروعات الصرف الصحي المقرر تنفيذهم ضمن أعمال المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" بـ٢٨ قرية مركز كفر سعد.

 

 

وأكدت عوض أن المحافظة حريصه كل الحرص على تحقيق التنسيق والتكاتف مع النواب لتحقيق طموحات ومطالب المواطنين، وحل جميع القضايا والمشكلات الجماهيرية، وأن ملف تغطية المناطق الغير مخدومة بالصرف الصحي يأتي على رأس أولويات المحافظة والذي بدا واضحًا خلال الفترة الماضية، بافتتاح ١٣ محطة صرف صحي في غضون عامين فضلاً عن اتخاذ خطوات جادة لاستكمال وتنفيذ مشروعات جديدة بذلك القطاع، إذ من المقرر افتتاح عدد آخر منها بنهاية يونيو القادم فضلاً عن البدء في مشروع معالجة صرف صحي بقرية طبل بمنحة من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

 

 

ونوهت بأنه تم الاتفاق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي على تخفيض القيمة الخاصة بتنفيذ الوصلات المنزلية بالمناطق التي تم تغطيتها بالفعل بنسبة محددة وفقاً للوائح المُنظمة لذلك بالشركة لمنازل الغير قادرين والتي تم بناؤها من خلال الجمعيات الخيرية . 

 

 

بدورهم، أشاد النواب بجهود محافظ دمياط لدفع عجلة التنمية على أرض المحافظة وحرصها على تحقيق التعاون المشترك لتحقيق مطالب المواطنين وتلبية احتياجاتهم ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم بالقطاعات المختلفة . 

 

 

حضر اللقاء محمد همام سكرتير عام المحافظة، والمهندس محمد عسل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس أميمة متولي رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة دمياط. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز