عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عدد الأيام المتبقية على بداية شهر رمضان 2021

كم يوم باقي على شهر رمضان2021، سؤال يشغل المسلمين كل عام هجري جديد استعدادًا للشهر المبارك، كما أنه يعد من أهم المواقيت التي لا يمكن تفويتها، فالمسلمون يشتاقون لشهر رمضان الفضيل، بل وينتظرون تحديد موعد رمضان بلهفة وأمل ورجاء.



 

سبب تلهف الناس لمعرفة كم يوم باقي على شهر رمضان 2021

 

يبدأ المسلمون في التساؤل عن شهر رمضان 2021 قبله بما يزيد على ثلاثة أو أربعة شهور، ليبدأوا فيه صفحات جديدة مع الله تعالى، ومنه تنطلق أفضل البدايات، كما يكون بداية الهدى والتقوى والصلاح، كما في الآية الكريمة، بسم الله الرحمن الرحيم «شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ» صدق الله العظيم، حتى أنه يمكن القول أن كثرة تداول سؤال كم يوم باقي على رمضان 2020 له وجه آخر وهو التقرب إلى الله بالدعاء كي لا يعاملنا بعدله ويعاملنا برحمته ويرفع عنا بلاء الوباء، ويكون  هناك نهاية لفيروس كورونا الكابوس، الذي تعيشه البلاد وكل العالم هذه الأيام، والذي يعتقد البعض ظهوره بما كسبت أيدي البشر على الارض وفقا للآية الكريمة بسم الله الرحمن الرحيم “ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ” صدق الله العظيم .

 

فضل شهر رمضان الكريم

 

شهر رمضان من أهم الأشهر في الإسلام فهو شهر الصيام والقيام وتلاوة القرآن، شهر العتق من النار، شهر الغفران، شهر الصدقات والإحسان، شهر ليلة القدر.

شهر رمضان جعل الله صيامه أحد أركان الإسلام الخمس، وأخبر رسول الله صلي الله علية وسلم أن من صام شهر رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر الله له ما تقدم من ذنبه، ومن أقام شهر رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر الله له ما تقدم من ذنبه.

 

متى يبدأ شهر رمضان

 

يبدأ شهر رمضان عند ثبوت رؤية الهلال يوم 29 من شعبان، وفي حالة عدم رؤية الهلال يصبح شهر شعبان 30 يوماً ، ثم اليوم التالي يكون بداية شهر رمضان، وتبلغ مدة شهر رمضان من 29-30 يوم أيضاً بثبوت رؤية الهلال، وعند انتهاء رمضان يحتفل المسلمون بعيد الفطر المبارك.

 

كم باقي على رمضان 2021

 

يتوقع أن يكون موعد أول يوم في شهر رمضان ميلاديا يوم الثلاثاء 13 إبريل 2021 وبذلك يكونالوقت المتبقي لشهر رمضان 2021 ، ٤٧ يومًا وسيكون موعد نهاية شهر رمضان ميلاديا الأربعاء 12 مايو 2021.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز