عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

6 نصائح للتغلب على أزمة الطعام خلال السفر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عند السفر يواجه البعض العديد من المشاكل المتعلقة بتناول الطعام، لذا يقدم البلوجر الرحالة مرزوق حسن الشهير بـ"بوتركي" العديد  من  الإرشادات والنصائح خلال السفر والخاصة بأماكن تناول الطعام، وذلك فيما يلي:



 

1- ضرورة الإبتعاد عن المطاعم المتواجدة في الأماكن السياحية عندما ترغب في تجربة الأكلات المحبوبة من أهل المدينة أو البلد، وذلك لأن الأماكن السياحية تلك عادة ما تكون مزدحمة ومأكولاتها ذات جودة منخفضة، علاوة على أن الخدمة غالباً ما تكون غير جيدة بسبب أعداد الزابائن الكبيرة.  

 

2- يقول بوتركي، أنه إذا سار المسافر مسافة قصيرة، وابتعد عن تلك الأماكن السياحية لوجد مطاعم تقدم مأكولات أشهى وبخدمة أفضل، علاوة على إنه سوف يأكل بين أهل البلد وليس مع السائحين، وبقيمة أقل منها في المطاعم السياحية.

 

3- نصح بوتركي أيضاً بإستخدام تطبيق خرائط جوجل وفحص التقييمات الخاصة بهذا المطعم قبل الذهاب والأكل بها.

 

4- نصح كذلك بإستخدام تطبيق FOURSQUARE المتخصص في عرض المطاعم والأماكن الترفيهية.

 

 

5-  اللجوء للأكل في المطاعم التي تقدم الأكل المحلي ولو لمرة واحدة، وعدم اللجوء إلى الأكل في المطاعم العالمية والمعروفة فقط، وقال إن ذلك يساهم في تعرفك بشكل أكبر على شعوب تلك البلدان ويعزز من إحساسك بالرحلة ذاتها.

 

6- نصح أيضاً المسافرين اللجوء للمطاعم التي تقدم قائمة الطعام بلغة البلد الأصلية فقط، حيث أن أغلب المطاعم التي تقدم قائمة طعام بلغة إضافية كالإنجليزية في الدول التي لا تتحدث الإنجليزية تكون عادة سياحية ولا تقدم المأكولات الشعبية بأفضل شكل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز