عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
تطوير القرى المصرية
البنك الاهلي

افتتاح مدارس جديدة بالدقهلية بتكلفة 42 مليون جنيه

افتتاح المدارس
افتتاح المدارس

افتتح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، عددا من المشروعات الجديدة، احتفالا بالعيد القومي للمحافظة.



 

جاء ذلك بحضور نواب البرلمان والشيوخ بالمنصورة وطلخا، وهم الدكتورة نسرين عمر، والدكتورة ولاء عبد الفتاح، ووحيد فودة، وحسن المير، والسيد خضر، ورضا غازي، والمهندس ثروت فتح الباب.

 

وافتتح المحافظ خلال الجولة عددا من المدارس الجديدة، ووضع حجر الأساس لأخرى بمركزي المنصورة وطلخا، بتكلفة إجمالية بلغت 42 مليون جنيه، وذلك في إطار التنسيق والتعاون القائم لمحافظ الدقهلية مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، واللواء يسري سالم، رئيس الهيئة العامة للابنية التعليمية.

 

وتم افتتاح مدرسة أحمد حسن الزيات الثانوية للبنين بطلخا، وتضم 28 فصلا دراسيا، على مساحة 6636 متر مربع، وبتكلفة إجمالية قدرها 8.77 مليون جنيه، ومدرسة ناصر الرسمية للغات بمركز المنصورة، وتضم 28 فصلا دراسيا، على مساحة 4623 متر مربع، وبتكلفة إجمالية قدرها 20.98 مليون جنيه.

 

كما وضع المحافظ حجر أساس مدرسة المنصورة الرسمية لغات رقم 2، وذلك على مساحة 3281 متر مربع، وبتكلفة إجمالية قدرها 13.21 مليون جنيه.

 

وأوضح محافظ الدقهلية ان ذلك التعاون يستهدف الاستفادة من إمكانيات وقدرات وزارة التربية والتعليم وهيئة الابنية التعليمية، في النهوض بالبنية التحتية للمنشآت التعليمية بمحافظة الدقهلية، ودعمها بالمستلزمات والتجهيزات اللازمة للنهوض بالعملية التعليمية، وتعظيم الاستفادة من الأراضي المتاحة لإقامة مبان تعليمية، تضم دور أرضي وأربعة أدوار، بما يساهم في تخفيض كثافات الفصول، وحل مشكلة الفترتين بالمدارس، وايغضا الارتقاء بمستوى المباني التعليمية والمدارس الخاصة بالتعليم العام، والمدارس التجريبية الرسمية.

 

وقدم محافظ الدقهلية الشكر لكل من ساهم ولو بوضع طوبة واحدة أو فكرة لتنفيذ هذه الصروح التعليمية المتميزة.

 

كما أشاد أعضاء مجلس النواب والشيوخ بالجهود المستمرة لمحافظ الدقهلية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، وسعيه الدائم للقضاء على كثافة الفصول بالمدارس، من خلال إنشاء عدد من المدارس الجديدة.

 

 

وثمن محافظ الدقهلية الحرص الدائم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والحكومة المصرية بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وبمتابعة جميع الوزراء لتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الكبرى، التي تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ليس في الدقهلية وحدها، وإنما في ربوع المحافظات المصرية.

 

وأشار إلى أن مشروع "حياة كريمة'' لتطوير القرى، والذي حظيت فيه الدقهلية بتطوير 26 قرية بمركز ومدينة شربين، من أجل أهالينا في الريف.

 

حضر افتتاح المدارس الجديدة ووضع حجر الأساس المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التعليم بالدقهلية، والمهندس محمد سلامة، مدير عام الأبنية التعليمية بالمحافظة، ومحمد عبد الباقي، رئيس حي غرب المنصورة، ومحمد أمين، رئيس مدينة طلخا، ورؤساء القطاعات التعليمية، وهيئة الابنية التعليمية بالدقهلية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز