السبت 27 فبراير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
كأس العالم للرماية

وزير الرياضة يتفقد الاستعدادات النهائية بنادي الصيد لاستضافة بطولة العالم للرماية

تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يرافقه اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية، نادي الصيد للوقوف على التجهيزات النهائية بالنادي استعدادا لاستضافة بطولة كأس العالم للرماية "خرطوش"، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 22 فبراير إلى 5 مارس المقبل، على ميادين الرماية بنادي الصيد فرع ٦ أكتوبر بمشاركة ٣٢ دولة.



 

أكد الدكتور أشرف صبحي أن نجاح تنظيم مصر لبطولة العالم لكرة اليد في الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا ترك صدى طيبا عالميا، ومؤشرا قويا لقدرة مصر التنظيمية لكبرى الأحداث الرياضية، مشيرا إلى أن مصر أصبحت واحدة من أفضل دول العالم جذبًا للأحداث والفعاليات الرياضية العالمية لما تمتلكه من بنية رياضية متميزة وبمواصفات عالمية.

 

أشار "صبحي" إلى أن دعم القيادة السياسية الكامل والمستدام للرياضة، كان له عظيم الأثر في أن مصر تصبح قبلة الاتحادات الرياضية الدولية، ومركزًا إقليميا لتنظيم واستضافة الأحداث الرياضية.

 

شدد وزير الشباب والرياضة على ضرورة اتخاذ كافة التدابير الاحترازية بصورة مشددة وصارمة من خلال التنسيق الكامل مع وزارة الصحة على غرار ما حدث ببطولة العالم لليد والتي شهدت إشادات كبيرة من المنتخبات المشاركة بالبطولة.

 

وطالب "صبحي" لاعبي المنتخب المصري، ببذل المزيد من الجهد لتحقيق إنجاز جديد للرماية المصرية في بطولات كأس العالم، وهي فرصة كبيرة، خاصةً أن الحدث ينظم على أرض مصر.

 

وفي المقابل وجه اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والإفريقي، الشكر لوزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي الذي يبذل جهود كبيرة في إنجاح البطولة، لافتا إلى أن دعم الدولة والقيادة السياسية للرياضة أصبح واضحًا وله عظيم الأثر في نجاح مصر على المستوى التنظيمي لبطولات العالم التي تقام على ارض مصر.

 

ويشارك في البطولة لاعبو دول "الأرجنتين، أرمينيا، كندا، تشيلي، كولومبيا، كرواتيا، قبرص، التشيك، الدنمارك، إسبانيا، اليونان، الهند، كازاخستان، السعودية، الكويت، ليبيا، لبنان، لوكسمبرج، المغرب، النرويج، بيرو، بولندا، قطر، رومانيا، روسيا، سلوفينيا، السودان، سلوفاكيا، سوريا، الإمارات، أوكرانيا، ومصر الدولة المستضيفة.

 

وتضم قائمة لاعبين المنتخب المصري المشاركين في كأس العالم للرماية خرطوش في مسابقات التراب (أحمد توحيد زاهر وعبد العزيز محيلبة وأحمد قمر ومصطفى حنيش وإسلام أبو بكر وماجي عشماوي ونوريهان فوزان ونادين أيمن وسحر طلعت مصطفى ومريم طارق).

 

وفي مسابقات الإسكيت تضم القائمة كلا من (عزمى محيلبة ومصطفى إسماعيل وسركيس مارتايان وإبراهيم محمد وكريم عصام وأميرة أبو شقة وزينب طارق وشهد أشرف ونغم أحمد عثمان)، ومن المحتمل أن يتم تسجيل عدد من اللاعبين الآخرين المتواجدين في قائمة الانتظار.