السبت 27 فبراير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النشرة الرياضية| استعدادات الجولة الثانية لدوري الأبطال ومجموعة بيراميدز في الكونفدرالية

تدريبات الأهلي
تدريبات الأهلي

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

 

عمر رضوان: أداء أسوان جيد وأنا حارس طوكيو

أعلن عمر رضوان، حارس مرمى نادي أسوان، ومنتخب مصر الأولمبي، عن رضاه بالأداء الجيد، الذي يقدمه الفريق ضمن منافسات المسابقة المحلية، مؤكدًا أنهم لن يسمحوا بوجود حارس آخر على حسابهم في أولمبياد طوكيو.

 

كأس العالم للرماية.. انطلاق التدريبات الرئيسية

انطلقت، صباح أمس الاثنين، التدريبات الرئيسية للاعبي ولاعبات المنتخبات المشاركة ببطولة كأس العالم للرماية "خرطوش"، ضمن استعدادات البطولة الجارية بميادين الرماية بنادي الصيد فرع 6 أكتوبر.

 

اليوم.. الأهلي وسيمبا في الثالثة عصرًا

يخوض الأهلي مواجهة سيمبا التنزاني، اليوم، وهو يرتدي الزي الأزرق بالكامل، على أن يخوض سيمبا صاحب الأرض والجمهور المباراة بالطاقم الأحمر؛ وذلك وفقا لإخطار «كاف» الذي تلقاه الأهلي قبل مغادرة القاهرة.

 

أيمن أشرف: مواجهة سيمبا صعبة.. وسنحقق نتيجة إيجابية

تحدث أيمن أشرف، مدافع الأهلي، عن مواجهة سيمبا التنزاني، مؤكدا أنها صعبة، لكن الفريق جاء إلى تنزانيا؛ أملا في تحقيق نتيجة إيجابية تسهل مسيرته في حسم التأهل مبكرًا عن هذه المجموعة.

وقال أيمن أشرف: “لدينا ثقة في أنفسنا، فنحن أبطال القارة الإفريقية، ولدينا طموحات لمواصلة المسيرة الناجحة للفريق هذا الموسم”.

وعن حالة الطقس قال أيمن أشرف إن الجو والرطوبة في غاية الصعوبة، ولكن لاعبي الأهلي تعاملوا مع أجواء وظروف أصعب، واعتادوا التغلب على مثل هذه الأجواء.

صبحي: استضافة البطولات اتجاه إيجابي للدولة

أكد د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن استضافة مصر لبطولة كأس العالم للرماية، التي تنطلق في الفترة من 22 فبراير إلى 5 مارس المقبل، تأتي ضمن استضافة مصر لعدد كبير من البطولة في الفترة الأخيرة، سواء الماضية أو المقبلة.

وقال وزير الرياضة إن استضافة مصر للبطولة اتجاه إيجابي بعد نجاح بطولة كأس العالم لكرة اليد، التي استضافتها مصر يناير الماضي، ونالت إشادات وأبهرت دول العالم وجميع الوفود التي شاركت في المنافسات.

 

طبيب الأهلي: ناصر ماهر أنهى برنامجه التأهيلي

كشف الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الأهلي، عن موعد انتظام ناصر ماهر، لاعب وسط الفريق، في التدريبات الجماعية، مؤكدًا أن اللاعب أنهى المرحلة الأخيرة من برنامجه التأهيلي، بعد جراحة تثبيت الكتف التي أجراها في وقت سابق.

 

موسيماني: سيمبا قوي وجئنا للفوز

أكد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، أن فريق سيمبا التنزاني قوي ومميز.. وقال "لكن الأهلي جاء هنا سعيًا لتحقيق الفوز على منافس قوي يتمتع بجماهيرية كبيرة".

 

هداف جالاتا سراي: مصطفى محمد سيتخطى 25 هدفًا سنويًا

يعتقد تانجو جولاك، هداف فريق جالاتا سراي السابق، أن مصطفى محمد المحترف المصري في صفوف الفريق سيتخطى تسجيل الـ25 هدفا كل موسم.

وقال جولاك خلال تصريحاته مع شبكة"A spor" قائلًا: مهاجم جيد للغاية... أعتقد أن معدل تهديف مصطفى لن يقل عن 25 هدفا كل موسم.. مثلما كان معدل تهديفي لا يقل عن 30 هدفا في الموسم".

 

طبيب الزمالك يتابع المصابين

حرص الدكتور محمد أسامة، رئيس الجهاز الطبي بادي الزمالك، على متابعة حالة اللاعبين المصابين المتواجدين في القاهرة.

وتواصل طبيب الزمالك مع عمرو المطراوي، أخصائي التأهيل والعلاج الطبيعي، لمتابعة تنفيذ اللاعبين المصابين للبرنامج التأهيلي.

ويعاني محمود الونش، مدافع الفريق، من إصابة في الركبة، في حين يعاني حازم إمام من إجهاد عضلي، ويواصل كل من: محمد عبد الشافي ومحمد عبد السلام أداء تدريبات تأهيلية.

 

موعد الزمالك والترجي

تلقى نادي الزمالك إخطارًا رسميًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بموعد مواجهة الترجي التونسي في دوري الأبطال.

 

وحدد الاتحاد الإفريقي يوم 6 مارس المقبل، موعدا لمواجهة الزمالك والترجي التونسي بالجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

 

مجموعة بيراميدز في الكونفدرالية

أوقعت قرعة المجموعات، لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز، وممثل مصر في البطولة، في المجموعة الرابعة والتي تعتبر مجموعة قوية.

 

حيث وقع بيراميدز "وصيف الكونفدرالية الإفريقية الموسم الماضي" في المجموعة الرابعة مع الرجاء البيضاوي المغربي، وناكانا الزامبي، والفائز من مواجهة نامينجو التنزاني أو بريميرو دي أوجوستو.

 

مدرب مساعد سيمبا: مباراة الأهلي صعبة

 كشف سليماني ماتولا، المدرب المساعد لنادي سيمبا التنزاني، أن مواجهة النادي الأهلي ستكون صعبة للغاية، مؤكدًا أنه لا يوجد خصم سهل بدوري الأبطال، وتحدث ماتولا، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، قائلًا: "مباراة صعبة للغاية، رغم أننا فزنا أمام فيتا كلوب".

 

وتابع مدرب سيمبا: "هذه هي المنافسة في دوري أبطال إفريقيا ولا يشارك بها أي فريق ضعيف.

 

وأضاف: "استعددنا للمباراة بشكل جيد، وفريقنا لا يعاني من أي إصابات جميع اللاعبين المسجلين في قائمة سيمبا متاحون بالنسبة لنا، وهذه ميزة كبيرة لاختيار أفضل العناصر".

 

كأس مصر.. قائمة المقاصة لأشمون

اختار إيهاب جلال، المدير الفني للمقاصة، 20 لاعبا للدخول في معسكر مغلق اليوم بأحد فنادق القاهرة، استعدادا لمباراة أشمون المقرر إقامتها في الثانية والنصف مساء اليوم باستاد نادي السكة الحديد، ضمن منافسات دور الـ32 لبطولة كأس مصر.

وضمت القائمة كلًا من

محمود حمدي ومحمد كوكو وطه جمعة وأحمد مودي وأحمد صبيحة وعاصم سعيد وخالد أوتشو وفارس طارق وإسلام صالح ومحمد مخلوف وهشام محمد ومصطفى شبيطة ومحمد عادل "أمو" وباولن فوافي وباسم مرسي ومفتاح طقطق وصلاح عاشور وأحمد عادل "ميسي" ومحمود الغزالي وزياد أشرف.

 

الدوري الإيطالي.. كالياري يقيل مدربه لسوء النتائج

أقال نادي كالياري الإيطالي لكرة القدم، أوزيبيو دي فرانشيسكو من منصب المدير الفني للفريق، بعد سلسلة الهزائم الأخيرة للفريق بالدوري الإيطالي.

 

الدوري السعودي.. الرائد يهزم أبها بثلاثية

فاز فريق الرائد على مضيفه أبها بثلاثة أهداف دون رد، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة، في الجولة 20 من الدوري السعودي للمحترفين.

 

الأهلي ينهي استعداداته للقاء سيمبا

اختتم الأهلي استعداداته لمواجهة فريق سيمبا بطل تنزانيا، في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

هاني سعيد: هدفنا التتويج بالكونفدرالية

علق هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، على نتيجة قرعة دور المجموعات من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، التي أوقعت بيراميدز في المجموعة الرابعة، والتي تضم إلى جانبه أندية الرجاء المغربي ونكانا الزامبي والفائز من مباراة نامونجو التنزاني وأول أغسطس الأنجولي.

أوضح المدير الرياضي أن الهدف الأول لبيراميدز في الكونفدرالية تحقق، وهو التأهل لدور المجموعات، ضمن الهدف الأكبر والأشمل وهو الوصول للنهائي وتكرار إنجاز النسخة الماضية والتتويج باللقب الغالي والفوز بالكأس.

شدد على أن التواجد بدور المجموعات يجب أن تتوقع معه مباريات قوية في ظل وجود أندية كبيرة صاحبة تاريخ في بطولات إفريقيا، وبيراميدز لا ينظر كثيرا لمستوى المجموعات، لأن كل المجموعات الأربع صعبة، ولن تكون هناك مباريات سهلة على أي فريق.

 

قاسم يؤكد جاهزية الزمالك لتونجيث

أكد الكابتن أشرف قاسم، المشرف على الكرة بنادي الزمالك، أن الفريق الأول لكرة القدم جاهز للقاء تونجيث السنغالي، اليوم في الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، رغم رفض الاتحاد الإفريقي للعبة "كاف" تأجيل اللقاء

وأوضح المشرف على الكرة في تصريحات- أمس- أن لاعبي الزمالك على قدر المسؤولية، وقادرون على الفوز في اللقاء، رغم الظروف الصعبة التي مر بها الفريق في الرحلة، مشيرا إلى أن معدن لاعبي الزمالك يظهر في هذه الظروف.

 

الزمالك بالزي الأسود وتونجيث بالأبيض

أسفر الاجتماع الفني لمباراة تونجيت السنغالي والزمالك المقرر لها اليوم، في الجولة الثانية لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، عن ارتداء الزمالك زيه البديل باللون الأسود وسيرتدي الفريق القميص والشورت الأسود والجوارب السوداء، في حين سيرتدي حارس المرمى اللون الأخضر.

بينما يرتدي الفريق السنغالي القميص الأبيض والشورت الأزرق، والجوارب البيضاء، في حين يرتدي حارس مرمى تونجيث اللون الأصفر والجوارب الزرقاء.

 

إصابة أوسيمين في الرأس

أعلن نادي نابولي الإيطالي، خضوع مهاجمه فيكتور أوسيمين للمتابعة في المستشفى؛ بعد تعرضه لإصابة في الرأس.

 

كاف: الوداد وكايزرتشيفز في بوركينافاسو

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) إقامة مباراة الوداد المغربي ضد كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، إلى دولة بوركينافاسو.

 

محمود البدري يجري "الصليبي" بالقاهرة

أجرى محمود البدري، ظهير أيسر فريق الإسماعيلي، جراحة الرباط الصليبي بنجاح في أحد مستشفيات القاهرة، وعبر عن بالغ شكره لمجلس الإدارة واللاعبين والجهاز الفني والإداري والطبي والجماهير على حجم الدعم المقدم، مؤكدًا أن ذلك يمنحه دافعًا لعودته للملاعب بشكل سريع.

 

مجموعة الصعيد.. ديروط يهزم كيما أسوان بثلاثية

فاز ديروط على كيما أسوان، بثلاثية نظيفة خارج الديار، ولم ينجح لاعبو الفريق الأسواني في هز شباك ديروط رغم المحاولات، ولكن الدفاع نجح في الخروج بشباك نظيفة.

 

بسبب كورونا.. قيود جديدة لأندية البريميرليغ

فرضت الحكومة البريطانية قواعد جديدة تخص أندية الدوري الإنجليزي الممتاز المشاركة في المسابقات الأوروبية.

وذكرت صحيفة (ذا أثليتك) الإنجليزية أن الحكومة البريطانية فرضت قيودا جديدة على أندية الـ"بريميرليغ"، التي تلعب خارج حدود المملكة المتحدة، تتطلب العزل الذاتي 10 أيام.

 

"الصيد" يوقع بروتوكول استضافة كأس العالم للرماية

وقع محسن طنطاوي، رئيس مجلس إدارة نادي الصيد، واللواء حازم حسني رئيس مجلس إدارة الاتحادين المصري والإفريقي للرماية، بروتوكول استضافة بطولة كأس العالم للرماية بمشاركة ٣٢ دولة.

 

الاتحاد الدولي لليد يوقف نصر لمدة عام

أصدر الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، قرارًا بإيقاف المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري للعبة، لمدة عام، بعد توصية من لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للعبة، عقب خروج رئيس الاتحاد المصري من الفقاعة الطبية خلال بطولة العالم رقم 27 التي استضافتها مصر في الفترة من 13 وحتى 31 يناير الماضي.

 

كومان يكشف صعوبة مواجهة لاتسيو

كشف كينجسلي كومان، لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني، عن صعوبة مواجهة لاتسيو الإيطالي، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتحدث كومان في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، قائلًا: "أمامنا مباراة مهمة في دوري الأبطال، وهذه البطولة دائما ما تكون مختلفة... سنفعل كل ما بوسعنا للفوز، ولدي ثقة أكبر بعد هدفي في نهائي دوري الأبطال أمام باريس سان جيرمان".

 

صبحي يعلن تفاصيل افتتاح كأس العالم للرماية

يعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء حازم حسني رئيس اتحاد الرماية، تفاصيل افتتاح بطولة كأس العالم للرماية، التي تستضيفها مصر في الفترة 23 فبراير حتى 5 مارس 2021.

يعقد المؤتمر الصحفي في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 23 فبراير بقاعة الاجتماعات بالدور الثاني بديوان وزارة الشباب والرياضة.

 

تونجيث والزمالك بدون جمهور

أعلن الغاني ألكسندر أسانتي، المنسق العام لمباراة الزمالك ومضيفه فريق تونجيث السنغالي، إقامة اللقاء بدون حضور جماهيري، استنادا للائحة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، التي تشترط حصول أي ناد يرغب في حضور جماهير، على موافقة حكومية مكتوبة بالسماح بحضور الجمهور بنصف سعة ملعب المباراة كحد أقصى، وهو ما لا يتوافر مع النادي السنغالي.

 

بطولة إفريقيا.. طائرة المغرب تهزم الكونغو 3/1

فاز منتخب المغرب للكرة الطائرة للشباب، على منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعتهما على الصالة رقم 2 بمجمع الصالات باستاد القاهرة، في الجولة الثانية من بطولة إفريقيا للكرة الطائرة للشباب تحت 21 عاما والمؤهلة لبطولة العالم

 

جنش: نحترم تونجيث وهدفنا الفوز

أكد محمود عبد الرحيم جنش، حارس مرمى الزمالك، أن فريقه يحترم فريق تونجيث الذي سيواجهه في الجولة الثانية لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وشدد جنش في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، على أن الزمالك سيخوض اللقاء من أجل الفوز، والحصول على الثلاث نقاط، لا سيما أن فريقه هدفه المنافسة على اللقب الإفريقي.

وأضاف حارس الفريق أن الزمالك تعادل مع مولودية الجزائر في الجولة السابقة، إلا أن فريقه كان أفضل وسيطر على مجريات الأمور في المباراة ولكنه لم يحالفه التوفيق.

 

باتشيكو: نلعب للفوز بالثلاث نقاط

أكد البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للزمالك، أهمية مباراة تونجيث السنغالي، اليوم في الجولة الثانية بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف المدير الفني للزمالك في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، أن فريقه سيخوض المباراة بهدف الفوز والحصول على الثلاث نقاط بعد التعادل في الجولة الأولى أمام مولودية الجزائر.

 

دوري وي المصري.. سموحة والمصري يتعادلان بهدف

تعادل سموحة والمصري، بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت على استاد الجيش ببرج العرب، في الجولة 14 من الدوري.

 

بطولة إفريقيا.. مصر تهزم الكاميرون 3/1

حقق منتخب مصر للكرة الطائرة تحت 21 سنة، فوزه الثاني ببطولة إفريقيا على منتخب الكاميرون بنتيجة 3/1 في المباراة التي جمعتهما بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، في الجولة الثانية من بطولة الأمم الإفريقية.

 

فرج عامر يشيد بحسام حسن

حرص فرج عامر رئيس نادي سموحة السكندري، على الإشادة بإمكانيات اللاعب حسام حسن، مهاجم فريقه، وما يقدمه مع الفريق السكندري منذ انضمامه وحتى الآن.

وقال عامر في تصريحات هاتفية عبر برنامج "البريمـو" الذي يعرض على قناة "Ten": "تم الاتفاق على بيع حسام حسن لأحد أندية الدوري المصري الممتاز".

 

طارق يحيى يفضل المثلوثي في لقاء تونجيث

تحدث طارق يحيى، نجم نادي الزمالك الأسبق، عن لقاء تونجيث السنغالي، في الجولة الثانية لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال يحيى في تصريحات هاتفية عبر برنامج البريمو المذاع على قناة "Ten": "أفضل الدفع بالتونسي حمزة المثلوثي في مركز الظهير الأيمن أمام تونجيث السنغالي، على حساب أحمد عيد".

 

الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يهزم كروتوني بثلاثية

تغلب يوفنتوس على ضيفه كروتوني بثلاثية نظيفة، في الجولة الـ23 من عمر الدوري الإيطالي لكرة القدم "الكالتشيو".