السبت 27 فبراير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعد هزيمة الريدز والسبيرز وتعادل البارسا وفوز الإنتر

هزائم الكبار في عيون الصحف العالمية

ليفربول
ليفربول

ركزت الصحف العالمية، خصوصًا الرياضية، الصادرة صباح أمس الاثنين، على فقدان برشلونة نقطتين بعد الوقوع في فخ التعادل مع قادش بالدوري الإسباني، وفوز مانشستر سيتي على آرسنال في الدوري الإنجليزي بعد هزيمة ليفربول على أرضه وفي معقله "آنفيلد" في ديربي الميرسيسايد من إيفرتون بهدفين بلا رد، وانتصار إنتر ميلان الكبير على ميلان في ديربي الغضب بالدوري الإيطالي، بجانب الإصابات التي تضرب ريال مدريد قبل مواجهة أتالانتا في دوري أبطال أوروبا.



 

الصحف الإسبانية

البداية مع صحيفة «ماركا»، التي جاء عنوانها «هل هو وداع أيضًا للقب الليجا؟» تعليقًا على فقدان البارسا نقطتين بالتعادل مع قادش، مُضيفة: "برشلونة المتعثر يقع في فخ التعادل مع قادش 1/1 في الدوري الإسباني".

 

أما صحيفة «آس» فخرجت بعنوان «برشلونة يمحو البشارة»، مُضيفة: "برشلونة يتعادل مع قادش 1/1 في الدوري الإسباني ويمنح ريال مدريد الوصافة".

 

وعن إصابة كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، كتبت الصحيفة: "بنزيما المنحدرات".

ولم تنس الصحيفة الاهتمام بسفر أتلتيكو مدريد إلى بوخارست الرومانية لمواجهة تشيلسي، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "أتلتيكو مدريد سافر إلى بوخارست دون خيمينيز".

 

فيما عنونت صحيفة «موندو ديبورتيفو» مانشيتها بـ«لا يغتفر»، مُضيفة: "برشلونة يتعثر أمام قادش ويتعادل 1/1 في الدوري الإسباني".

 

وكتبت الصحيفة عن مباراة ريال مدريد أمام أتالانتا في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا: "طاعون من المصابين قبل لقاء حاسم أمام أتلانتا".

 

واتفقت صحيفة «سبورت» مع نظيرتها «موندو ديبورتيفو» في العنوان ذاته، إذ عنونت مانشيتها «لا يغتفر»، مُضيفة: "برشلونة يتعادل مع قادش 1/1 في الدوري الإسباني"، مبرزة تصريحات الهولندي رونالد كومان، بعد التعادل مع قادش، التي قال فيها: "أشعر بخيبة أمل أكثر من الثلاثاء الماضي أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا".

 

كما نشرت الصحيفة جزءًا من تصريحات جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، التي قال فيها عن لتعادل مع قادش: "ضربة قوية تحدث ألمًا كبيرًا"، فيما قال جوردي ألبا: "إنه خطؤنا".

 

الصحف الإنجليزية

من جانبها ركزت صحيفة «صن» على هزيمة توتنهام هوتسبيرز أمام وست هام يونايتد 2/1 في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكتبت: "الأفضل في العالم.. الواثق جوزيه مورينيو يقيم نفسه".

 

فيما كتبت عن فوز مانشستر سيتي على أرسنال بهدف نظيف سجله رحيم ستيرلينج في الدوري الإنجليزي: "خطوة إلى لقب البريميرليج".

 

ولم تختلف صحيفة «ميرور» عن نظيرتها، إذ عنونت «مع صرخة»، مُضيفة: "مانشستر يونايتد يفوز على نيوكاسل يونايتد 3/1 في الدوري الإنجليزي".

وعن فوز مانشستر سيتي على أرسنال 1/0، وتعزيز رقمه القياسي، وصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، كتبت الصحيفة: "بيب جوارديولا.. العد التنازلي للمجد".

 

 

الصحف الإيطالية

وسلطت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الضوء على فوز إنتر ميلان بديربي الغضب أمام جاره ميلان 3/0 وتعزيز صدارته للدوري الإيطالي (الكالتشيو)، وكتبت: "القوة المفرطة إنتر ميلان".

 

واهتمت الصحيفة أيضًا بفوز أتلانتا 4/2 أمام نابولي، وفقدان النيجيري فيكتور أوسيمين الوعي، وتوجيه رسالة لريال مدريد، وكتبت: "أوسيمين يفقد الوعي.. وأتلانتا لريال مدريد تزداد القوة بـ4".