الجمعة 7 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موجز الـ٢٤ .. الرئيس السيسي يبحث هاتفيًا مع نظيره الصيني تداعيات أزمة كورونا وتوفير اللقاحات

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس السيسي يبحث هاتفيًا مع  نظيره الصيني تداعيات أزمة كورونا وتوفير اللقاحات، ورسالة من الرئيس السيسي لأمير دولة الكويت تتعلق بتعزيز العلاقات بين البلدين .. في موجز ٢٤



 

الرئيس السيسي يبحث هاتفيًا مع  نظيره الصيني تداعيات أزمة كورونا وتوفير اللقاحات 

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الصيني شي جين بينج. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي تقدم بالتهنئة إلى الرئيس الصيني بمناسبة احتفالات رأس السنة الصينية، مؤكدًا قوة الدفع الكبيرة التي اكتسبتها العلاقات المصرية الصينية على مدار الأعوام الماضية، في إطار شراكة استراتيجية شاملة، وحرص مصر المستمر على الارتقاء بمستوى التعاون بين البلدين، وإيجاد آفاق جديدة للعلاقات الثنائية، خاصةً فيما يتعلق بجذب الاستثمارات الصينية، ونقل التكنولوجيا والخبرات الصينية، فضلاً عن التعاون في إطار مبادرة "الحزام والطريق"، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين في التقدم والتنمية.  

 

رسالة من الرئيس السيسي لأمير دولة الكويت تتعلق بتعزيز العلاقات بين البلدين

تسلم وزیر الخارجیة الكویتي الشیخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، رسالة خطیة موجھة إلى الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمیر دولة الكویت من الرئیس عبدالفتاح السیسي رئیس جمھوریة مصر العربیة تتعلق بتعزيز العلاقات بين البلدين.

 

  الرئيس السيسي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، الفريق أول كينيث ماكينزي قائد القيادة المركزية الأمريكية، وذلك بحضور الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالإضافة إلى السفير جوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة".

 

الرئيس السيسي يوجه باستعادة المكانة العالمية للقطن المصري

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية باستعادة المكانة العالمية للقطن المصري، وإقامة صناعات وطنية تعتمد عليه لتوفير منتجات قطنية عالية الجودة بأسعار ملائمة للمواطنين.

 

مدبولى يُكلف بالتعاون الكامل مع نواب البرلمان والعمل على حل مشكلات دوائرهم

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس المحافظين اليوم، بتقنية الفيديو كونفرانس، بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل.

وفي مستهل الاجتماع وجه رئيس الوزراء المحافظين بالتعاون الكامل مع نواب البرلمان وتحديد مواعيد ثابتة لمقابلتهم، والعمل على حل مشكلات دوائرهم، مؤكداً أن الحكومة والبرلمان يتعاونان معاً من أجل مصلحة المواطن.

 

رئيس الوزراء: نستهدف زيادة الاستثمارات الحكومية لتنفيذ المشروعات الكبرى التي كلف بها الرئيس السيسي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة تستهدف في خطتها للعام المالي الجديد زيادة الاستثمارات الحكومية لتنفيذ المشروعات القومية الكبرى، التي كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولا سيما المشروع القومي لتطوير القرى المصرية، الذي يتم تنفيذه ضمن مبادرة الرئيس "حياة كريمة"، مع الاستمرار في إجراء العديد من المبادرات في العديد من القطاعات، خاصة في قطاعي التعليم والصحة؛ لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بهما.

 

رئيس الوزراء يستعرض ملامح الخطة الاستثمارية للعام المالي المقبل

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء  اجتماعًا مع وزيرة التخطيط  د  هالة السعيد لاستعراض ملامح الخطة الاستثمارية للعام المالى 2021/2022 والتي تستهدف تطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظات وزيادة تلك الاستثمارات في إطار توجهات الدولة المصرية بتحسين كافة الخدمات وتطوير القرى.

 

وزيرة الصحة: صرف التعويضات للأطقم الطبية وأسرهم بأثر رجعي منذ بداية وباء فيروس كورونا

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على حماية الأطقم الطبية أثناء أداء عملهم، حيث تم إنشاء صندوق مخاطر المهن الطبية بموجب قانون 184 لسنة 2020 الصادر بقرار جمهوري، وذلك في إطار حرص الدولة على دعم الأطقم الطبية، وتقديرًا لجهودهم المبذولة وتضحياتهم لخدمة وحماية الوطن، خاصة خلال التصدي لجائحة فيروس كورونا.

 

وزيرة التخطيط تعلن موعد صرف الدفعه الأخيرة من المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد ،إن لجنة دعم ومساندة العمالة غير المنتظمة استقرت على تحديد موعد صرف الدفعة الأخيرة من المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة يوم الأحد السابع من مارس المقبل .

 

وزير التموين: 15 سلعة في معارض "أهلا رمضان" بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 35%

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتورعلي المصيلحي، أن معارض "أهلا رمضان" ستنتشر في مختلف المحافظات خلال العام الحالي، مشيرًا إلى دخول 15 سلعة حيز التخفيض في جميع المعارض بتخفيضات كبيرة تتراوح من 15% إلى 35%، كالأرز، الزيت، السكر، الدقيق، السمنة، الصلصة والشاي والفول والعدس، اللحوم الحمراء، البيضاء المجمدة، قمر الدين، والمكرونة، بوزن وسعر ثابت في كل السلاسل والسوبر ماركت التي ستدخل المعرض هذا العام .

 

"الصحة العالمية": لقاحات كورونا ستكون من الموارد المحدودة.. ولابد من استخدامها بشكل استراتيجي

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تادروس أدهانوم إن لقاحات فيروس كورونا المستجد ستكون من الموارد المحدودة فيما تبقى من العام الجاري، بما يستدعي استخدامها بشكل استراتيجي.

 

وزير الرياضة يعلن عن تفاصيل افتتاح بطولة كأس العالم للرماية  

يعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء حازم حسني رئيس اتحاد الرماية تفاصيل افتتاح بطولة كأس العالم للرماية التي تستضيفها مصر في الفترة 23 فبراير حتى 5 مارس 2021.