الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الغربية يتفقد تطوير ميدان المحطة ومسجد السيد البدوى بطنطا

   أكد محافظ الغربية دكتور طارق رحمي اليوم الاثنين، أن المحافظة حريصة على المظهر الجمالي والحضاري لميدان المحطة ومسجد السيد البدوي نظرًا للقيمة التاريخية والدينية للمكان بين أبناء المحافظة، مشيرا إلى أن مشروع تطوير منطقة السيد البدوي من أهم مشاريع إحياء التراث والتي توليها المحافظة اهتمامًا كبيرًا كونهما أحد أهم الوجهات التاريخية والدينية بها.



 

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ ونائبه دكتور أحمد عطا أعمال تطوير الكورنيش في مرحلتيه الثالثة والرابعة، حيث تبدأ المرحلة الثالثة من شارع الأشرف حتى كوبري قحافة والتي أشرفت على الانتهاء. 

ووجه المحافظ بضرورة توحيد طلاء العمارات المطلة على الكورنيش، ثم تفقد أعمال تنفيذ المرحلة الرابعة والتي تشمل أعمال تدبيش ترعة القاصد في اتجاه كوبري ميت حبيش. 

وأوضح المحافظ أن مشروع تطوير ميدان المحطة يشمل دهان واجهة المحطة والمباني المطلة عليها وتركيب الانترلوك في ساحتها وتركيب أكشاك خشبية ذات طابع جمالي موحد بدلًا من السابقة وتطوير الجزيرة ورصف الشوارع المطلة على الميدان بإجمالي تكلفه 9 ملايين جنيه، لافتا إلى أن عملية تطوير ميدان المحطة ومنطقة مسجد السيد البدوي ومحيط المسجد تتم من خلال دراسة فنية.

كما تابع المحافظ أعمال التطوير الجاري تنفيذها بميدان المحطة ومنطقة السيد البدوي حيث يتم وضع اللمسات الأخيرة تمهيداً للافتتاح قريبًا، حيث تضمنت أعمال التطوير بمنطقة السيد البدوي توحيد واجهات المحال لتأخذ طابع إسلامي موحد إلى جانب توحيد طلاء العمارات السكنية المطلة على الشارع الممتد أمام المسجد والذي تم توسعته وتطويره أيضًا، وأعمال التطوير بساحة المسجد الأحمدي والمحال المطلة عليه.