الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الطيران المدني يتفقد مطار القاهرة بعد جولة موسعة بمطار مرسى علم

   قام وزير الطيران المدني الطيار محمد منار، بجولة تفقدية لمطار القاهرة زار خلالها مهبط الطائرات، وتابع أعمال التطوير بمنطقة سيور وتجميع الحقائب بصالة الوصول بمبني الركاب رقم 3 وأجهزة الكشف الأمني عن الحقائب CTX الجديدة واطمأن على انتظام حركة التشغيل والالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية بالمطار.



 

 

وأوضح بيان لوزارة الطيران، اليوم الأحد، أن الجولة التفقدية تأتي في إطار الوقوف على حركة التشغيل وسير العمل بالمطار، كما أنها تأتي عقب قيام الوزير منار بزيارة تفقدية لمطار مرسى علم الدولي والذي يعد أحد أهم مطارات الجذب السياحي بمحافظة البحر الأحمر وذلك بعد انتهاء الزيارة التي قام بها لمطار الغردقة الدولي حيث استقبله اللواء طارق زادة مدير مطار مرسى علم.

 

وأشار البيان إلى قيام منار بتفقد صالات السفر والوصول ومنطقة الجوازات وسيور الحقائب ومهبط الطائرات وكاونترات إنهاء إجراءات السفر، ومنافذ الأسواق الحرة لشركة مصر للطيران بالمطار كما قام سيادته بمتابعة أنظمة المراقبة للاطمئنان على الإجراءات الأمنية المطبقة.

 

وأشاد خلال جولته بدور جميع العاملين بمطار مرسى علم لحرصهم الشديد على الالتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمطار في ظل جائحة فيروس كورونا، واطمأن على جاهزية المطار وتزويده بالكاميرات الحرارية المستخدمة للكشف عن درجة حرارة الركاب والعلامات الإرشادية داخل صالات المطار وكذا الملصقات الخاصة بالتباعد الاجتماعي من أجل ضمان سلامة المسافرين والعاملين بالمطار.

 

وثمن وزير الطيران المدني، دور إدارة مطار مرسى علم الدولي في توفير كافة التسهيلات والخدمات المقدمة للسائحين من مختلف دول العالم وخاصة أن المطار شهد الفترة الماضية استقبال عدد من رحلات الشارتر وعلى متنها جنسيات مختلفة من السائحين.