عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليوم| آخر موعد لتسجيل استمارة الثانوية العامة للصف الأول والثانى الثانوى...أعرف التفاصيل

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور خلال الساعات الأخيرة، عن آخر موعد لتسجيل استمارة الثانوية العامة، وذلك عبر محرك البحث العالمى جوجل.



وتنشر "بوابة روزاليوسف" آخر موعد لتسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2021، لطلاب المرحلة الثانوية، وكيفية التسجيل في التقرير التالي:

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بقيادة د.طارق شوقى، أن اليوم الأحد الموافق 21-2-2021، آخر موعد لتسجيل طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالتقدم للامتحانات في الفصل الدراسي الأول 2021.

 

موعد الامتحانات

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن عقد اختبارات الفصل الدراسي الأول للصف الأول والثانى الثانوى، سيكون اعتبارا من يوم السبت الموافق 27/2/2021

 

طرق عقد الامتحانات

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الصف الأول والثانى الثانوى، G10، G11، فى الفصل الدراسي الأول فبراير 2021، ستكون امتحانات إلكترونية في لجان مدرسية حسب الجدول التقليدي للمواد المختلفة.

ومن المقرر أن تكون اختبارات الفصل الدراسي الثانى، اختبارات شهرية لمختلف المواد اليكترونيا من المنزل في مارس وابريل ومايو 2021.

 

تعليمات الوزارة بشأن الاستمارة

شددت وزارة التربية والتعليم، على مديريات التربية والتعليم، على ضرورة التنبيه على الطلاب بتسجيل الاستمارة، وذلك بعد قيامهم بمراجعة وتأكيد بياناتهم وكذلك الانتهاء من استلام وتفعيل البريد الإلكترونى الخاص بهم.

 

كيفية تسجيل استمارة الثانوية

وشددت وزارة التربية والتعليم على المدارس الثانوى العام، ضرورة انتهاء طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام من تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالامتحانات فى موعد نهايته اليوم الأحد 21 فبراير 2021 مع التأكيد على الانتهاء من تسليم الطلاب لأجهزة التابلت وشريحة البيانات.

 

متابعة دورية

وطالبت وزارة التربية والتعليم بضرورة التأكد من استقرار خدمة الإنترنت بالمدارس الثانوية وتوافر خدمة الإنترنت بالمدارس الخاصة بالمرحلة الثانوية مع اتخاذ الإجراءات من المديريات التعليمية لحل أى مشكلات قد تعوق أداء الامتحان، مع إرسال المديريات تقريرا إلى الوزارة للوقوف على استعدادات المدارس الثانوى للامتحانات.

   

الإجراءات الاحترازية 

وشدد  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استئناف الدراسة، مع منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسي الحالي، أثناء جائحة "كورونا"، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بُعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز