عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دراسة جديدة تنفي رفع نوبات الربو لفرص الإصابة بفيروس "كورونا"

   نفت دراسة طبية حديثة مساهمة نوبات الربو فى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة ، أو الوفاة ، أو حتى الإصابات الفيروسية وفى مقدمتها فيروس "كورونا" المستجد .



فقد أظهرت مراجعة للدراسات التي أجريت على 587 ألف شخص أن الأشخاص المصابين بالربو لديهم خطر أقل بنسبة 14 % للإصابة بفيروس" كورونا " المستجد ، كانوا أقل عرضة للدخول إلى المستشفى متأثرين بإصابتهم بالفيروس .

و قال الدكتور" أنتونى سونيايا"، الأستاذ فى جامعة " نيو ساوث ويلز" فى أستراليا : " أظهرنا أن الأشخاص المصابين بالربو لا يبدو أنهم معرضون لخطر أكبر للإصابة بفيروس "كورونا " المستجد ، مقارنة بمن لا يعانون من نوبات الربو ولديهم نتائج مماثلة .. مؤكدا ، بقوله :" على إننا بحاجة إلى مزيد من البحث لفهم كيفية تأثير الفيروس على المصابين بالربو بشكل أفضل " .

بالنسبة للدراسة الحالية ، التي نشرت فى عدد فبراير من مجلة " الربو " الطبية ، حلل الفريق البحثى بيانات من 57 دراسة مع حجم عينة إجمالية من الربو لعامة السكان ..وقد أظهرت النتائج أن ما يزيد قليلاً عن 7 من كل 100 شخص ممن ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا " المستجد ، أيضًا من الربو ، مقارنةً بأكثر من 8 بقليل من كل 100 شخص يعانون من الحالة "..كما أظهرت النتائج السابقة التي تم الإبلاغ عنها ، تعرض الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة مثل الربو لخطر أكبر أثناء تفشي متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز