عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

حزب الحرية: تعديلات قانونية للحد من ظاهرة ختان الإناث

حزب الحرية المصري ينظم مؤتمر لمناهضة العنف ضد المرأة
حزب الحرية المصري ينظم مؤتمر لمناهضة العنف ضد المرأة

نظم حزب الحرية المصري، مؤتمرا لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك للتصدي لجميع اشكال العنف وأولها ظاهرة ختان الإناث.



 

وقالت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، عضو الهيئة العليا للحزب، إن العالم يحتفل كل عام لرفض ختان الإناث، تلك الظاهرة التي لها مخاطر صحية عديدة على النساء والفتيات وصحتهن.

 

وتابعت: "إنني من خلال دور النيابي سأسعى جاهدة مع اعضاء مجلس النواب لمساعدة الحكومة المصرية في الوقوف بقوة في وجه تلك الظاهرة التي توارثها المجتمع دون سند ديني أو شرعي”.

 

وأضافت: يتمثل دورنا كنواب عن الشعب في سن القوانين التي تغلط العقوبات، وبالفعل انتهت الحكومة من إجراء تعديلات علي قانون العقوبات لمواجهة ختان الإناث، وتقدمت به للبرلمان وسيتم اقراراه خلال أيام.

وقالت: أرى أن العقوبات التي نص عليها التعديل ستساهم في القضاء علي ظاهرة ختان الإناث خاصة أن القانون جعل العقوبة لا تقل عن ١٠ سنوات وتصل إلى ٢٠ سنة وفضل الطبيب الحكومي من الوظيفة وغلق أي منشأة تقوم بعلميات الختان.

 

وأكدت أن أبشع أنواع الاعتداءات وأكثرها انتهاكاً لحقوقها وإنسانية المرأة هو ختان الإناث، ويجب أن يتم التصدي لتلك الظاهرة من كافة اطياف المجتمع وأولها الأسرة خاصة أن هناك من يدعي كذبا أن الدين حث على الختان.

 

وأشارت إلى أن شيخ الأزهر كذب ذلك تماما وأكد أن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف بعد أن تدارس موضوع الختان من كافة جوانبه الفقهية الصحيحة وبإجماع أعضائه بجلسة 28 فبرير 2008  قرر أن الختان لم ترد فيه أوامر شرعية صحيحة وثابتة لا بالقرآن ولا فى السنة.

 

وأكد الأزهر الشريف أن الختان  مجرد عادة انتشرت فى إطار فهم غير صحيح للدين، وثبت ضررها وخطرها على صحة الفتيات وفق ما كشفت عنه الممارسات التي أزعجت المجتمع في الأونة الأخيرة.

 

وتابعت خلال كلمتها: "لا أخفيكم سرا كيف أتألم داخليا من متابعة قصص الفتيات التي لاقت حتفهن بسبب عمليات الختان اللاإنسانية”، مؤكدة أن واجبنا تجاه مجتمعنا يحتم علينا زيادة الوعي وهو ما سأطرحه خلال اجتماعات لجنة الاعلام بمجلس النواب التي اتشرف بالانضمام إليها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز