عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير البترول: نعمل على إنشاء محطات مستقلة للغاز الطبيعي

وزير البترول والثروة المعدنية
وزير البترول والثروة المعدنية

قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا "إن الوزارة تعمل على إنشاء محطات لكي تكون مستقلة فقط للغاز الطبيعي، فضلا عن تزويد قدرات محطات بنزين أخرى بالغاز".



 

وأضاف الملا، في تصريحات خاصة لقناة (إكسترا نيوز) الإخبارية، اليوم السبت، أن طبيعة هذا المشروع مبادرة رئاسية حصلت على كل الدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومن الحكومة بأكملها، موضحا في الوقت ذاته أنه كان يتم التنسيق مع رئيس الوزراء وباقي الوزارات لتذليل كافة العقبات والمتطلبات أثناء تنفيذ هذا المشروع المهم.

 

وأوضح أن بداية الخطة كانت في 2021 حيث كانت هناك 205 محطات، مشيرا إلى أن المستهدف الآن هو توصيل هذا الرقم إلى 1000 محطة أي أنه يتم تنفيذ 800 محطة في عام واحد فقط وهذا رقم كبير حيث تم تقسيم العمل في هذا المشروع مع الشركات التابعة لقطاع البترول والمملوكة للدولة وشركات القطاع الخاص. 

 

وتابع "أن شركات القطاع الخاص شريكة معنا في هذا المشروع وتحصل على كل الدعم من الوزارة سواء كان في إطار التراخيص والتصاريح، كما أن هناك تنسيقا بين شركات الدولة والقطاع الخاص حتى تكون الطلبات تحت مظلة واحدة، وهناك شركاء أجانب أيضا في هذا المشروع، وكل هذا التنسيق بأكمله يعمل تحت مظلة قطاع البترول لخدمة الدولة".

 

وحول تحويل السيارات للغاز الطبيعي، قال وزير البترول، إن: "التحويل يتم في مراكز تابعة لمحطات الوقود والغاز ويتم من خلالها التقسيط على عدة سنوات سواء من خلال البنوك أو صندوق الصناعات الصغيرة والمتوسطة أو من خلال التقسيط من الشركة نفسها على عام فقط بدون فوائد".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز