عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل أسئلة الامتحان الموحد 2021

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

يبحث الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، عن تفاصيل أسئلة الامتحان الموحد 2021، وذلك لاقتراب موعد إجراء الامتحانات، بعد مد إجازة نصف العام الدراسي أسبوعًا.



 

تفاصيل أسئلة الامتحان الموحد 2021

 

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد أسئلة الامتحان الموحد 2021 بالنسبة للصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي، 10 أسئلة في اللغة العربية،  بـ100 درجة للنهاية العظمى. وفي مادة الرياضيات 7 أسئلة بـ80 درجة.  وفي مادة العلوم 4 أسئلة بـ40 درجة.  وفي مادة اللغة الإنجليزية 5 أسئلة بـ40 درجة.  وفي مادة الدراسات الاجتماعية 4 أسئلة بـ40 درجة.

 

 وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مجموع أسئلة الامتحان الموحد للصفوف بالمرحلة الابتدائية من الصف الرابع حتى السادس الابتدائي 30 سؤالًا بـ300 درجة.

 

تطبيق الإجراءات الاحترازية

 

وشددت وزارة التربية والتعليم، على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استئناف الدراسة، مع منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسي، الحالي، أثناء جائحة "كورونا"، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بُعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.

 

  وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، قد وافقت، خلال اجتماعها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقًا للجداول المعلنة، وفقًا للوائح المنظمة للدراسة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

موعد امتحانات النقل 

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المديريات التعليمية، بجميع المحافطات، بدأت الاستعداد لعقد  امتحانات النقل، التي تنطلق 27 فبراير الجاري.

 

تطبيق الإجراءات الاحترازية

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء أداء الطلاب للامتحانات، وتقليل الأعداد في كل لجنة، لأن كل صف دراسي سوف يخصص له يوم لأداء الامتحان، حيث لا يزيد عدد الطلاب على 10 طلاب في لجنة الامتحان.

 

أبرز تصريحات وزير التعليم عن امتحانات الفصل الدراسي الأول

 

امتحان الشهادة الإعدادية آخر العام بدرجة كاملة.  امتحانات الثانوية العامة لن تنعقد قبل يوليو المقبل. المواد التي لا تُضاف للمجموع ومواد الهوية تنعقد آخر العام.  "وزارة الصحة" تتعهد بتوفير اللقاح للمعلمين والإداريين قبل نهاية مارس.  امتحانات الصف الرابع الابتدائي يوم 28 فبراير.  الصف الخامس الابتدائي يوم 1 مارس.  الصف السادس الابتدائي يوم 2 مارس.  الصف الأول الإعدادي يوم 3 مارس.  الصف الثاني الإعدادي يوم 4 مارس.  الصف الأول الثانوي حتى الثاني الثانوي، ممتد حتى يوم 9 مارس.  عودة الدراسة يوم 10 مارس بنفس الوضع القائم. 

 

"ولي الأمر"، له الحق في اختيار في استكمال العام الدراسي لأبنائه.  من يريد الاعتذار عن عدم الاستمرار متخوفًا من "كورونا" يقدم طلبًا للإدارة التعليمية، ولا يحتسب سنة رسوب.  الثانوية العامة امتحان موحد في يوليو بعد استكمال المناهج. الراسبون والمنازل سيمتحنون إلكترونيا في الثانوية العامة. يوجد امتحان تجريبي في الثانوية العامة "إلكترونيًا" في إبريل. لن يكون هناك حذف من المناهج، وسوف تنعقد امتحانات النقل بنظام الامتحان الموحد لجميع المواد لجميع الصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي. الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة من المنزل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز