عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في اجتماع بالمحكمة الدستورية

الرئيس السيسي يوجه كلمة عبر الفيديو كونفرانس لرؤساء المجالس والمحاكم الأفريقية

الرئيس السيسي يوجه كلمة عبر الفيديوكونفرانس
الرئيس السيسي يوجه كلمة عبر الفيديوكونفرانس

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة الى رؤساء المجالس والمحاكم الإفريقية خلال اجتماعهم بالمحكمة الدستورية .



   وكانت قد بدأت منذ قليل فعاليات، الاجتماع التحضيري الذي تعقده المحكمة الدستورية العليا، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، الذي يضم كبار القضاة الأفارقة، وخبراء دوليين، بمناسبة الإعداد لاجتماع القاهرة الخامس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم والمجالس الدستورية  الإفريقية، والمقرر  عقده في وقت لاحق خلال العام الجارى.

 

ويجري الاجتماع تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ويترأسه المستشار سعيد مرعى، رئيس المحكمة، ويشارك فيه  المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، والمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، الرئيسين السابقين للمحكمة الدستورية العليا.

 

وقال المستشار الدكتور عادل عمر شريف، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، والأمين العام لاجتماع القاهرة، إن الاجتماع التحضيرى سيناقش قائمة الموضوعات الهامة التي ينتظر أن تشكل أجندة اجتماع القاهرة الخامس، و على رأسها "العدالة الإلكترونية فى إفريقيا منذ بداية جائحة كورونا"؛ موضحا أن نسبة المشاركة تزيد على أربعين محكمة ومنظمة إقليمية إفريقية، وخبراء دوليين.

 

وقال إن مصر وبدعم غير محدود من القيادة السياسية، حريصة على استمرارية التعاون القضائى مع الأشقاء الأفارقة منذ سنة 2017، بداية الانعقاد السنوى الدوري لاجتماع القاهرة رفيع المستوى للمحاكم والمجالس الدستورية الإفريقية.

 

وأكد " الشريف"، أن الاجتماع يهدف إلى  الارتقاء بمنظومة التقاضى ودوره فى المجتمع على المستوى الإفريقى، وفقًا لأعلى المستويات المتعارف عليها فى الأمم المتحضرة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز