عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شمال سيناء تسجل 10 حالات شفاء بكورونا .. وحالة وفاة .. بدون إصابات اليوم

 سجلت محافظة شمال سيناء اليوم 10 حالات شفاء .. مع حالة وفاة .. بدون اصابات اليوم  ( الجمعة )  .

 

وأشار البيان الصادر عن مديرية الصحة بشمال سيناء الى أن اجمالى عدد حالات الاصابة يبلغ 308 حالات ، وبلغ عدد حالات الوفيات 103 حالات على مستوى المحافظة منذ بداية الجائحة .. بينما بلغ عدد حالات الشفاء 1700 حالة .. مع حجز 6 حالات للعلاج بالمستشفيات و70 حالة تحت العزل المنزلى .



ومن جانبه .. ناشد الدكتور حاسم حمدى مدير عام ادارة التثقيف والاعلام الصحي بشمال سيناء المواطنين بضرورة اتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية للحد من الاصابات أو انتشار العدوى .. مشيرا الى جهود وزارة الصحة وجميع أجهزة الدولة فى مواجهة الجائحة ، ومطالبا المواطنين بضرورة اتباع كافة الاجراءات وتعليمات الدولة حرصا على سلامتهم ، وأنه يجب الالتزام بارتداء الكمامة فى الأماكن المزدحمة والمواصلات والأسواق وجميع الأماكن المغلقة والعيادات والمستشفيات ، وغسل الأيدى بصفة مستمرة بالماء والصابون لمدة لاتقل عن ٢٠ ثانية ، وتناول الخضروات الطازجة والفاكهة المحتوية على فيتامين سى والزنك والحديد كالبرتقال واليوسفى والكيوى والموز ، والأدوية المحتوية على فيتامين سى ومنها : ڤيتاسيد أقراص فوار أو سى ريتارد اقراص .. الى جانب الأدوية المحتوية على الزنك مثل : أوكازنك أو أكتوزنك أو يوتو زنك .. على أن يتم أخذها عند الاحساس بالتعب فقط ، واعطاء الأولوية للفواكه الغنية بالفيتامينات .

وأعلن فتحى عثمان مسؤول التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الصحة أن طواقم التثقيف والاعلام الصحي موزعة على العديد من الجهات وأماكن التجمعات لتكثيف التوعية فى مواجهة كورونا ، وحث المواطنين على تشديد الاجراءات فى مواجهة الموجة الثانية من الفيروس .. مشيرا الى سلسلة ندوات " حارب كورونا الفيروس " بمختلف المناطق على مستوى المحافظة واستعراض مجموعة من النصائح للحماية من كورونا العدو القاتل للانسان .. منها : عند السعال والعطس الحرص على تغطية الفم والأنف بالمرفق أو المنديل الورقى والتخلص من المنديل بعد ذلك فوراً وغسل اليدين .. كذلك تجنب الاقتراب من الأشخاص المصابين بالحمى والسعال .

كما يتولى المثقفون الصحيون توضيح أهمية صحة الانسان والمخاطر التي تواجهه تزامنا مع الموجة الثانية لكورونا وأمراض الشتاء والأمراض المعدية ، وحثه على ضرورة الحفاظ على صحته فى مواجهة الأمراض ، واتخاذ كافة الاحتياطات والاجراءات الاحترازية ونشر عدد من النصائح والارشادات الطبية التي يجب التمسك بها .. باعتبار أن صحة كل انسان بين يديه ، ويجب الحرص عليها لضمان الوقاية من الأمراض 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز