عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انصار "ترامب" يتقدمون.. يواصل إحكام سيطرته على الحزب الجمهوري

تصدرت سناتور ولاية فرجينيا، أماندا تشيس، استطلاعًا أجرته جامعة كريستوفر نيوبورت، اليوم الجمعة، للمنافسة على منصب حاكم الكومنولث.



 

أظهر الاستطلاع أن 17% من ناخبي الحزب الجمهوري في فرجينيا يؤيدون “تشيس”، بينما يحظى رئيس مجلس النواب السابق في فرجينيا كيرك كوكس، بتأييد 10%.

 

وقال 6% آخرون إنهم يدعمون رجل الأعمال التكنولوجي بيت سنايدر، ومع ذلك، قال 55% إنهم ما زالوا مترددين بشأن من يدعمون في المنافسة بين المرشحين الجمهوريين.

 

وكانت تشيس، المؤيدة المتحمسة للرئيس ترامب، قد تصدرت عناوين الصحف الوطنية بعد أن وجه إليها جمهوريون وديمقراطيون انتقادات في مجلس الشيوخ بسبب مشاركتها في تجمع مؤيد لـ"ترامب" في 6 يناير في واشنطن ولإشادتها بأنصار ترامب الذين اقتحموا مبنى الكابيتول.

 

كما تعرضت لانتقادات بسبب دعوتها إلى الأحكام العرفية لإلغاء الانتخابات الرئاسية لعام 2020، وأثارت سناتور الولاية الدهشة العام الماضي عندما خرجت من القناع خلال أسبوع الدورة الاستثنائية للجمعية العامة في أغسطس. 

 

وتم تصويرها لاحقًا وهي جالسة في صندوق زجاجي في الاجتماع، ونشرت صورا لها خلف الزجاج في تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" اليوم الجمعة، حيث نُقل عنها أنها تشير إلى الصندوق على أنه "مربع الحرية". 

 

وقالت تشيس، عضو مجلس الشيوخ لصحيفة ذا هيل الأمريكية في وقت سابق من هذا الشهر أنها حصلت على دعم شعبي واسع النطاق داخل الحزب، ستواجه تشيس الفائز في ميدان الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي المزدحم في نوفمبر.

 

وأظهر استطلاع “CNU” نفسه أن الحاكم السابق تيري ماكوليف "ديمقراطي" يتقدم على الكتلة الديمقراطية بتأييد 26% من الناخبين الديمقراطيين المسجلين في الكومنولث، بينما قال 49% إنهم لم يقرروا.

 

تم إجراء استطلاع CNU في الفترة من 31 يناير إلى 14 فبراير 2021 بين 1005 ناخبين مسجلين في فرجينيا. 

 

وهامش الخطأ في الاستطلاع يزيد أو ينقص 3.4 نقطة مئوية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز