عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزارة الشباب والرياضة تواصل تنفيذ فعاليات مشروع ألف بنت ألف حلم

مشروع الف بنت الف حلم
مشروع الف بنت الف حلم

تواصل وزارة الشباب والرياضة تنفيذ فعاليات مشروع الف بنت الف حلم، في مختلف محافظات الجمهورية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني.



 

يأتي هذا في إطار الدور المجتمعي التي تلعبة وزارة الشباب والرياضة، من خلال توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والاهتمام برياضة المرأة وذلك وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية.

 

 

وتنطلق اليوم فعاليات المشروع في عدد من المحافظات هي "أسوان، الوادي الجديد، الاقصر، سوهاج، اسيوط، المنيا، بني سويف، قنا، القاهرة، القليوبية، الغربيه، المنوفيه، الشرقيه، مطروح، الإسكندريه، دمياط، بورسعيد، الاسماعيلية، البحيرة" ويشرف على تنفيذ المشروع إدارة فنية مكونة من مدربين معلمين معتمدين من الاتحاد الانجليزي لكرة القدم.

 

وفي هذا الصدد قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ان البرنامج يهدف من خلال المتابعة الفنية للمدربين المعلمين من برنامج مهارات الدوري الانجليزي الممتاز "Premier Skills" بتطبيق قواعد مدونة السلوك الخاصة بالمجلس الثقافى البريطاني وبرنامج المهارات الاساسية والتي من اهم هذه القواعد أمن وسلامة الأطفال قبل وأثناء وبعد النشاط الرياضي الخاص بفاعليات البرنامج في أي مكان او مجتمع.

 

واضاف صبحي ان البرنامج يهدف ايضاً الي تطبيق تلك القواعد وحماية الأطفال المشاركين بغض النظر عن النوع او الجنس والعرق او المعتقد او الإعاقة، وحمايتهم من انواع الاءساءات المختلفة واشكالها سواء الجسمية او الجنسية او النفسية التي يتعرض لها الأطفال خلال ممارسة النشاط الرياضي تحت مظلة البرنامج.

 

يشار إلى ان المشروع ينفذ بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني من خلال اقامة اللقاءات الرياضية للفتيات في خماسي كرة القدم، كما تم انشاء ٥١ مركزا وتخريج عدد من المدربين الحاصلين على دورة "primer skills"

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز