عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل امتحانات الدبلومات الفنية 2021 الفصل الدراسي الأول

امتحانات الدبلومات الفنية
امتحانات الدبلومات الفنية

يبحث طلاب التعليم الفني، عن تفاصيل  امتحانات الدبلومات الفنية 2021 الفصل الدراسي الأول وأبرز قرارات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.



"بوابة روزاليوسف"، تنشر تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول للتعليم الفني، في التقرير التالي.

 امتحانات الدبلومات الفنية 2021 الفصل الدراسي الأول 

 

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، إنه بناءً على موافقة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للتعليم الفني للعام الدراسي الحالي، تقرر الآتي:

تشتمل امتحانات التعليم الفني على شقين وهما: (الامتحانات العملية والمعملية – الامتحانات التحريرية)، مما يستوجب زيادة الفترة المخصصة لأداء هذه الامتحانات مع تخفيض الزمن المخصص لأدائها، حتى الانتهاء من هذه الامتحانات بمعدل زمني يومي لا يتعدى الثلاث ساعات يوميًا. تعقد الاختبارات، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، لمنع انتشار فيروس" كورونا"، والحفاظ على صحة الطلاب والعاملين. 

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول للتعليم الفني

يتم أداء الطلاب للامتحانات (العملية والمعملية – التحريرية)، خلال الفترة من يوم السبت 27/2/2021 وحتى يوم الخميس 11/3/2021. يكون أداء الامتحانات بنظام التبادل اليومي بين صفوف النقل بمدارس التعليم الفني، لإتاحة الفرصة للطلاب لمراجعة المادة العلمية بالمنزل، وذلك بمدارس التعليم الفني (نظام السنوات الثلاث – نظام إعداد مهني – نظام التعليم والتدريب المزدوج – نظام السنوات الخمس). يتم أداء طلاب كل صف الامتحانات في الأيام المحددة لهم، على أن يكون الزمن المخصص لكل امتحان (ساعة واحدة)، مع مراعاة وضع الامتحانات التحريرية، لتتناسب مع الزمن المخصص لكل مادة.  عدم احتواء ورقة أسئلة الامتحان التحريري على أكثر من مادة، واقتصارها على مادة الامتحان، فقط، على أن تتنوع الأسئلة بين اختيار من متعدد والصواب والخطأ، وأسئلة إعادة الترتيب والإقلال بقدر المستطاع من أسئلة المقال. تتم مراعاة تقسيم الطلاب إلى مجموعات، تتناسب مع الأماكن المتاحة لأدائهم الامتحانات العملية والمعملية (معامل - ورش)، وذلك على مدار الأيام المخصصة لكل صف من صفوف النقل بمدارس التعليم الفني، على أن يكون الزمن المخصص لكل امتحان عملي أو معملي (ساعة واحدة) مع مراعاة وضع الامتحانات العملية والمعملية، لتتناسب مع الزمن المخصص لكل امتحان عملي أو معملي.

المواد التي لا تضاف إلى المجموع

بالنسبة لامتحانات المواد التي لا تضاف إلى المجموع، يتم تسليم الطالب ورقة الأسئلة وكراسة الإجابة الخاصة بالمادة، وذلك في نهاية اليوم الأول من الامتحانات المخصصة لكل صف، على أن يقوم الطالب بتسليمها بعد الإجابة عنها في بداية الأسبوع الثاني من بدء الامتحانات.

 البرامج المطورة والمناهج المبنية على منهجية الجدارات المهنية

بالنسبة لمدارس التعليم الفني المطبق بها البرامج المطورة والمناهج المبنية على منهجية الجدارات المهنية، فسوف يتم استكمال مخرجات التعلم والتقييمات الخاصة بها، والتي لم يتم الانتهاء منها، خلال الفصل الدراسي الأول، بعد انتهاء اختبارات المواد الثقافية مباشرة.

مدارس التكنولوجيا التطبيقية

بالنسبة لطلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية في سنوات النقل، سوف يتم أداء الامتحان بالتبادل بين الصف الأول والصف الثاني، على أن يتم البدء في الامتحانات في الفترة من 27 فبراير حتى 9 مارس، كما يتم عمل جدول مفصل لامتحانات العملي والنظري لمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

 

اقرأ أيضا:

"التعليم" تعلن تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسى الأول للتعليم الفني

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز