عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تامر أمين يبرر تصريحاته عن أهل الريف والصعيد.. (فيديو)

الإعلامي تامر أمين
الإعلامي تامر أمين

بثت قناة النهار منذ قليل فيديو للإعلامي تامر أمين يبرر فيه تصريحاته التي أثارت أزمة، والتي أشار فيها إلى أسباب الزيادة السكانية، من بينها ليعول الأبناء الأب، فبعض الفلاحين بقرى الصعيد فور بلوغ الولد سن السبع  سنوات، يعمل بالورش، والفتاة تعمل خادمة ويتلقى الأب مرتباتهم. 



 

 

 

وقال أمين، إن الصعيد هو شرف، وأنه من أصول ريفية، ولا يقبل إهانتهم، وأن البعض يحاولون الوقيعة.

 

ولفت إلى أن البعض اجتزأ كلامه، وكان يتحدث عن الزيادة السكانية.

 

وتابع:  "عدد قليل ممن ينجبون 8 أطفال هم من يقومون بذلك"، وبثت القناة الفيديو على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك". 

 

وكان رواد السوشيال ميديا، قد شنوا هجوما شديدا على أمين والقناة، وتصدر البعض حملة لحذف القناة من الرسيفر. 

 

تلك الأزمة تضاف إلى سجل أزمات  مذيعي القناة، التي تصدرتها الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج "صبايا الخير"، والتي عادت مؤخرا على قناة النهار، تلك الأزمات أدت إلى وقفها أكثر من مرة وشن السوشيال ميديا حملة عليها باللغه العربية، واللغة الإنجليزية، بسبب تعذيب ذئب، وعلى الرغم من اعتذار القناة إلا أن رواد السوشيال ميديا والمهتمين بإنقاذ الحيوانات أبدوا رفضهم لاعتذار القناة، وجاء بيان اعتذار القناة كالتالي: أعلنت  "شبكة قنوات النهار" اعتذارها للمشاهدين، عن حلقة من برنامج "صبايا الخير"، والتي كان هدفها فقط هو تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر، وتصديرها للخارج.

 

وأكدت "شبكة قنوات النهار"، أن الحلقة تم رفعها من على جميع منصات  السوشيال ميديا، التابعة للشبكة بما فيها يوتيوب.

 

وتشير الشبكة إلى أنها تأخذ بعين الاعتبار، وتدعم حقوق الحيوانات، لما لها من قيمة متأصلة في الحياة، أبرزها العيش دون قسوة ومعاناة، وحرصها كذلك على الدعوة لاتخاذ أي تدابير احترازية مرتبطة بحقوق الحيوانات، بهدف حمايتها وعدم ترويعها.

 

وكانت الشبكة، قد تابعت باهتمام بالغ، ما نقله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، وتقدر غضبهم على عرض مشهد الصيد.

 

وجاء الاعتذار عقب تفعيل رواد السوشيال ميديا هشتاج 

 

#ايقاف_برنامج_صبايا_الخير

#ايقاف_ريهام_سعيد

 

ريهام سعيد، وما تقدمه من محتوى ببرنامج "صبايا الخير" منذ انطلاقه على قناة النهار، يحدث جدلًا كل فترة ما بين مؤيد ومعارض، ويتخلل ذلك أزمة شديدة تصل بها في النهاية إلى المحكمة.

 

 

فمن قضية "فتاة المول"، التي أحدث ضجة منذ ما يقرب من عامين، واتهامات طالت ريهام بالاعتداء على خصوصية الفتاة التي تعرضت للتحرش والاعتداء عليها من شخص بأحد المولات، وعند استضافتها بالحلقة فوجئت بنشر صورة لها من هاتفها المحمول دون الرجوع إليها.

 

وأعقبها تعاطف جماهيري شديد مع الفتاة، بسبب ما تعرضت له أولًا من تحرش، وثانيًا لاعتداء البرنامج على خصوصيتها.

 

وأعقبها إطلاق رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمقاطعة منتجات معلني البرنامج، وحذف قناة النهار في حالة ظهور ريهام مرة أخرى.

 

كما واجهت ريهام وفريق البرنامج تهمة "اختطاف الأطفال" بهدف تصوير حلقة تليفزيونية، وانتهت بحصولها على البراءة مع تمنيات الجميع لها، ومنهم عمرو أديب، أن تكون تلك القضية آخر مشاكلها.

 

وآخر أزماتها ما أثارته من تصريحات عن ممتلئي القوام، وكونهم عبئا على الدولة وغيرها من تصريحات أثارت حقن الجمهور.

 

ونشرت سعيد صورة قديمة لها على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" وهي ممتلئة القوام، كما نشرت قبلها فيديو، تؤكد فيها ضرورة حث من يعانون من تلك المشكلة على التخلص منها.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي قرر مجلس إدارة شبكة قنوات الحياة، التي كان يعرض البرنامج علي شاشتها وقتها وقف برنامج صبايا الخير.

 

وقال بيان صادر عن الشبكة، إن مجلس الإدارة قد اتخذ قرارا بوقف برنامج صبايا ومقدمة البرنامج ريهام سعيد، على خلفية ما أثير حول حلقة تم تقديمها مؤخرا.

 

وأضاف البيان، هذا ويستمر الإيقاف إلى حين انتهاء تحقيقات المجلس الأعلى للإعلام معها، ويتم إعلان موقف البرنامج وفقا لما ينتهي له الأمر.

 

وتؤكد شبكة قنوات الحياة أنها تحترم كافة مشاهديها وتتعهد بدوام تقديم المحتوى المميز واللائق بجمهورها.  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز