عاجل
الإثنين 7 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الشناوي يواصل كتابة التاريخ مع النادي الأهلي

تعرَّف على أرقام أخطبوط حراسة مرمى النادي الأهلي

يواصل محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، كتابة التاريخ، ويسير بخطى ثابتة نحو المجد، وصنع مكانة خاصة داخل القلعة الحمراء، بسبب المستوى الهائل الذي وصل إليه في السنوات الماضية- كحصن أمان للشياطين الحمر- وكذلك بسبب شخصيته القيادية داخل وخارج الملعب.



 

الشارة والصدفة

يعد حمل شارة الكابتن داخل النادي الأهلي من الأمور المقدسة، التي لها قواعد تسير عليها، كعادة الفرق الكبرى، إذ يتم حمل الشارة حسب أقدمية اللاعبين، وليس تبعًا للأهواء أو المهارة، أو حتى لمجاملة لاعب بعينه على حساب باقي اللاعبين، ولعبت الصدفة دورًا كبيرا في ارتداء الشناوي شارة قيادة النادي الأهلي، برحيل حسام عاشور وأحمد فتحي وشريف إكرامي- بحسب ترتيب الأقدمية في النادي الأهلي- لكن التجربة أثبتت أن الشناوي الرجل المناسب في المكان المناسب.

 

الشناوي يلعب دور البطولة بمونديال الأندية

لعب محمد "الشناوي" دور البطولة في فوز النادي الأهلي ببرونزية مونديال الأندية وثالث العالم مؤخرًا، وذلك بعد المستوى أكثر من رائع الذي قدمه محمد الشناوي في المباريات الثلاث أمام الدحيل القطري وبايرن ميونيخ الألماني وبالميراس البرازيلي، وتألقه في ضربات الترجيح من نقطة الجزاء أمام بالميراس، وصد ضربتي جزاء كانتا السبب الأبرز في فوز الأهلي بالبرونزية.

 

الشناوي على درب ثابت البطل

إخلاص الشناوي للأهلي- بعد أن غض الطرف عن كل العروض التي وصلته مؤخرا- جعل البعض يربط بينه وبين الراحل العظيم ثابت البطل، مدير الكرة التاريخي للنادي الأهلي، الذي حلت ذكرى رحيله الأحد الماضي 14 فبراير.

 

ولا يتمثل أبرز وجوه الشبه بين الشناوي وثابت البطل في أن كلًا منهما حارس مرمى، لكن سمات الشناوي الشخصية ذكرت جماهير الأهلي بالراحل ثابت البطل، وتوسمت الجماهير خيرًا في مستقبل الأهلي، في ظل وجود كوادر من هذا النوع، بعد ما تردد من مخاوف في أعقاب رحيل فتحي وعاشور وإكرامي، كونهم كباتن الفريق، لتكون المسؤولية ضخمة على الشناوي، لكن الآمال الحمراء كبيرة عليه.

 

ملك الـ"كلين شيت" في الدوري

"لعب الشناوي 41 مباراة مع النادي الأهلي الموسم الماضي، منها 30 مباراة في الدوري، و10 مباريات في دوري أبطال إفريقيا، ومباراة واحدة في كأس السوبر، واستقبلت شباكه 13 هدفًا في البطولات كافة، بواقع: 8 أهداف في الدوري- ليصبح صاحب خط الدفاع الأقوى في البطولة- و5 أهداف في دوري الأبطال، و29 مباراة كلين شيت، ولعب 3600 دقيقة، وتصدى لركلتي جزاء".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز