عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نقيب الصحفيين: "كورونا" أثرت علي المجلس والجمعية العمومية

نقيب الصحفيين
نقيب الصحفيين

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان إن التأثير الاقتصادي لكورونا انعكس بالفعل على الصحف، ولكننا نحاول ونسعى لإنقاذ الصحفي ولإنقاذ الصناعة، لأنه إذا سقطت الصناعة لن نجد هذه المهنة، موضحا أن ملفات الصحفيين في الفترات الماضية كانت معقدة وصعبة، وزادت صعوبة في ظل انتشار جائحة "كورونا".



 

وأوضح نقيب الصحفيين، خلال اللقاء الذي عقده مع عدد من الزملاء عقب ترشحه دورة ثانية اليوم على الانتخابات المقرر انعقادها ٥ مارس المقبل، أن "كورونا" أثرت على كل شيء في العالم، وبالتالي أثرت في بلادنا، وبالتأكيد في نقابتنا أيضا حيث خسرنا عددا من الزملاء الأعزاء.

 

وتابع نقيب الصحفيين، أن "كورونا" ليست حجة أو عذرا لأي تقصير حدث، لكنها جائحة ما زلنا نتأثر بها، وأثرت على الجمعية العمومية أيضا، وما زلنا ننتظر تأثيرها على انعقاد الجمعية، والزملاء المشرفون على اللجنة ملقى على عاتقهم هذا الأمر بضرورة تأمين الانتخابات، وكلنا وقعنا على تطبيق الإجراءات الاحترازية.

 

وفتحت اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين برئاسة خالد ميري وكيل النقابة، أبوابها فى العاشرة من صباب اليوم لتقي طلبات الترشح لمنصب النقيب وعضوية مجلس النقابة.

 

وأوضحت اللجنة أن تلقي طلبات الترشح من العاشرة صباحاً حتى الثالثة عصراً ما عدا اليوم الأخير من العاشرة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا .. وذلك بالقاعة المستديرة بالدور الثالث، منوهه إلى أنه يتم السماح للمرشح وحده بدخول القاعة.

 

ويوقع المرشح على تعهد بالالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والقواعد المنظمة للدعاية والانتخابات التي تضعها اللجنة المشرفة، ودفع دمغة 100 جنيه للترشح للعضوية و 200 جنيه للترشح لمنصب النقيب.

 

ويشترط للترشح للعضوية مرور 3 سنوات على عضوية جدول المشتغلين ويشترط للترشح لمنصب النقيب مرور 10 سنوات على عضوية المشتغلين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز