عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نظام الامتحانات 2021 في المدارس والجامعات.. إليك التفاصيل 

طارق شوقي
طارق شوقي

يتساءل الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، بالمدارس والجامعات، عن نظام الامتحانات 2021 في المدارس والجامعات في التقرير التالي تنشر "بوابة روزاليوسف"، تفاصيل نظام الامتحانات في المدارس والجامعات.  أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١، وامتحانات الفصل الدراسي الأول.



تفاصيل الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول بالمدارس والجامعات

 قال وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، إن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا"، كانت قد وافقت، خلال اجتماعها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقًا للجداول المعلنة، وكذا وفقًا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي.

الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استئناف الدراسة بالمدارس والجامعات

وحث كل من وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي، الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استئناف الدراسة بالمدارس والجامعات، مع منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسي، الحالي، أثناء جائحة "كورونا"، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس أو الجامعات، أو من خلال التعلم عن بُعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.

أبرز تصريحات وزير التعليم عن امتحانات الفصل الدراسي الأول واستكمال الدراسة

امتحان الشهادة الإعدادية آخر العام بدرجة كاملة.  امتحانات الثانوية العامة لن تنعقد قبل يوليو المقبل. المواد التي لا تُضاف للمجموع ومواد الهوية تنعقد آخر العام.  "وزارة الصحة" تتعهد بتوفير اللقاح للمعلمين والإداريين قبل نهاية مارس.  امتحانات الصف الرابع الابتدائي يوم 28 فبراير.  الصف الخامس الابتدائي يوم 1 مارس.  الصف السادس الابتدائي يوم 2 مارس.  الصف الأول الإعدادي يوم 3 مارس.  الصف الثاني الإعدادي يوم 4 مارس.  الصف الأول الثانوي حتى الثاني الثانوي، ممتد حتى يوم 9 مارس.  عودة الدراسة يوم 10 مارس بنفس الوضع القائم.  "ولي الأمر"، له الحق في اختيار في استكمال العام الدراسي لأبنائه.  من يريد الاعتذار عن عدم الاستمرار متخوفًا من "كورونا" يقدم طلبًا للإدارة التعليمية، ولا يحتسب سنة رسوب.  الثانوية العامة امتحان موحد في يوليو بعد استكمال المناهج. الراسبون والمنازل سيمتحنون إلكترونيا في الثانوية العامة. يوجد امتحان تجريبي في الثانوية العامة "إلكترونيًا" في إبريل. لن يكون هناك حذف من المناهج، وسوف تنعقد امتحانات النقل بنظام الامتحان الموحد لجميع المواد لجميع الصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي. الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة من المنزل. عودة الدراسة بعد 10 مارس. المدارس الدولية ستقرر موعد امتحاناتها بنفسها.

أبرز تصريحات وزير التعليم العالي عن امتحانات الفصل الدراسي الأول واستكمال الدراسة

مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الفصل الدراسي الثاني بالجامعات والمعاهد يوم السبت الموافق ٢٧ فبراير ٢٠٢١ بنظام التعليم "الهجين"، الذي تم اعتماده منذ بدء العام الدراسي الجاري. استئناف أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، مع عودة الدراسة طبقًا للجداول التي ستعلنها الكليات والمعاهد. تجرى الامتحانات بالجامعات والمعاهد وفق لوائح ونظم الامتحانات المعتمدة، مع مراعاة اتخاذ الإجراءات الاحترازية. وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المجلس الأعلى للجامعات سوف يناقش في جلساته المقبلة، البرنامج الزمني للفصل الدراسي الثاني، بما يحقق استكمال الخطة الدراسية لكل التخصصات العلمية.

قد يهمك أيضا:

ما هي أبرز المعلومات عن نظام امتحانات الثانوية العامة 2021.. تابع التفاصيل

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز