عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأمريكيون يعودون إلي اللمبة "الجاز"..أمريكا تحت الحصار (فيديو وصور)

لمبة جاز
لمبة جاز

حاصرت عاصفة ثلجية ملايين الأمريكيين واجبرتهم على العيش في ظلام بدون كهرباء وقتلت أكثر من ٢٠شخصا، منهم ثلاثة قُتلوا بعد أن ضرب إعصار بلدة ساحلية في نورث كارولينا وأربعة أفراد من العائلة لقوا حتفهم في حريق منزل في منطقة هيوستن أثناء استخدام الموقد للتدفئة.



 

 

أمريكيون يعيشون في الظلام 

وحملت العاصفة التي طغت على شبكات الكهرباء وشلت حركة السهول الجنوبية أمس الثلاثاء ثلوجًا كثيفة وأمطارًا متجمدة إلى نيو إنجلاند وأعمق الجنوب وخلفت وراءها درجات حرارة منخفضة بشكل مؤلم. امتدت التحذيرات من برودة الرياح من كندا إلى المكسيك.

 

وكانت السلطات الأمريكية قد تلقت بلاغات بمقتل ٢٠ شخصا، على الأقل. وشملت الأسباب الأخرى حوادث السيارات والتسمم بأول أكسيد الكربون.

كما هدد الطقس بالتأثير على جهود التطعيم ضد فيروس كورونا في البلاد.

وقالت إدارة الرئيس جو بايدن إن من المرجح حدوث تأخيرات في شحنات اللقاحات وتسليمها.

ولم تهتم مقاطعة برونزويك في نورث كارولينا كثيرًا بالطقس الخطير، ولم يتم إصدار تحذير من الإعصار حتى كانت العاصفة على الأرض بالفعل.

وقال مدير خدمات الطوارئ، إد كونرو، إن خدمة الأرصاد الجوية الوطنية كانت "مندهشة للغاية من سرعة اشتداد هذه العاصفة.

 

 

لم يجد غير البطانية

 

وفي وقت الليل عندما يكون معظم الناس في المنزل وفي الفراش، فإنها تخلق حالة خطيرة للغاية".

وفي شيكاغو، أجبرت قدم ونصف "46 سم" من الثلج الجديد المدارس العامة على إلغاء الدروس الشخصية أمس الثلاثاء.

وقبل ذلك بساعات، على طول خليج المكسيك المعتدل اللون، ضرب المتزلج الريفي سام فاج مسحوقًا طازجًا على الشاطئ في جالفستون، تكساس.

وقع أسوأ انقطاع للكهرباء في الولايات المتحدة في ولاية تكساس، حيث أثر على أكثر من مليوني منزل وشركة.

كما انقطع الكهرباء عن أكثر من 250 ألف شخص عبر أجزاء من منطقة أبالاتشي، وانقطعت الكهرباء عن 200 ألف آخرين في أعقاب عاصفة ثلجية في شمال غرب ولاية أوريجون ، وفقًا لـ "poweroutage.us" ، الذي يتتبع تقارير انقطاع المرافق، هناكأربعة ملايين شخص فقدوا كل شىء على الحدود مع المكسيك.

وطلب مسؤولو تكساس 60 مولداً من وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية وخططوا لإعطاء الأولوية للمستشفيات ودور رعاية المسنين. وقالت الوكالة إن الدولة فتحت 35 ملجأ لأكثر من ألف شخص.

وسعى أكثر من 500 شخص إلى الراحة في ملجأ واحد في هيوستن. وقال رئيس البلدية سيلفستر تورنر إن مراكز الاحتباس الحراري الأخرى أغلقت بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

 

بعد أن فقدت مسكنها يوم الاثنين الماضي، قالت ناتالي هاريل إنها وصديقها وأربعة أطفال يحتمون في متجر للأثاث في هيوستن.

وزود مركز التدفئة في المتجر الناس بالطعام والماء والطاقة لشحن الأجهزة الإلكترونية الأساسية.

 

 

دمرت كل شىء

 

وقال هاريل: "إنه أسوأ من إعصار". "أعتقد أننا سنمضي المزيد من الأيام بدون ضوء، هذا ما يبدو عليه الأمر."

ونفذت المرافق من ولاية مينيسوتا إلى تكساس انقطاع التيار الكهربائي المتداول لتخفيف العبء على شبكات الطاقة المتوترة لتلبية الطلب الشديد على التدفئة والكهرباء.

وبدأ انقطاع التيار الكهربائي الذي استمر لأكثر من ساعة قرابة فجر الثلاثاء في أوكلاهوما سيتي وأكثر من عشرة مجتمعات أخرى، حيث أوقف السخانات والأفران والأضواء التي تعمل بالكهرباء بينما كانت درجات الحرارة تحوم حول 8 درجات تحت الصفر  "سالب 22 درجة مئوية".

وألغت Oklahoma Gas & Electric خططًا لمزيد من حالات انقطاع التيار الكهربائي، لكنها حثت المستخدمين على ضبط منظم الحرارة عند 68 درجة فهرنهايت "20 درجة مئوية"، وتجنب استخدام الأجهزة الكهربائية الرئيسية وإطفاء الأنوار أو الأجهزة غير المستخدمة.

ومع ذلك، بدأت شركة "Entergy" في إيقاف انقطاع التيار الكهربائي ليلة الثلاثاء في أركنساس ولويزيانا وميسيسيبي وجنوب شرق تكساس بتوجيه من مدير شبكتها، مشغل النظام المستقل في منتصف القارة، "كملاذ أخير ومن أجل منع المزيد من الانقطاعات الموسعة والممتدة للتيار الكهربائي والتي يمكن أن تكون شديدة تؤثر على موثوقية شبكة الطاقة ، وفقًا لبيان صادر عن المرافق التي تتخذ من نيو أورلينز مقراً لها.

 

 

أمريكيون في الثلج

 

 

وقال بيان الشركة: "بسبب درجات الحرارة شديدة البرودة خلال الأيام العديدة الماضية ، وصل الطلب على الكهرباء إلى أعلى مستوياته على الإطلاق". بالإضافة إلى ذلك ، أدت هذه الظروف الجوية إلى إيقاف موارد التوليد عبر النظام. سيساعد تنفيذ هذا الحمولة عبر منطقة Entergy على ضمان هامش احتياطي كافٍ، مما يساعد على ضمان وضع Entergy بشكل أفضل لإدارة الطقس القاسي الإضافي هذا الأسبوع ".

وتمتلك شركة "Entergy" ما يقرب من 3 ملايين عميل للطاقة الكهربائية في الولايات الأربع.

وجاء انقطاع التيار الكهربائي في ولاية نبراسكا وسط بعض من أبرد الأجواء المسجلة على الإطلاق: في أوماها ، انخفضت درجة الحرارة إلى 23 درجة تحت الصفر بين عشية وضحاها "ناقص 30 درجة مئوية"، وهي الأبرد منذ 25 عامًا.

وقالت شركة "Southwest Power Pool"، وهي مجموعة من المرافق التي تغطي 14 ولاية ، إن انقطاع التيار الكهربائي كان "الملاذ الأخير للحفاظ على موثوقية النظام الكهربائي ككل."

وقال رافائيل ليميتر ، المتحدث باسم قاضية مقاطعة هاريس لينا هيدالغو ، إن انقطاع التيار الكهربائي أجبر مقاطعة في تكساس على التدافع لإدارة أكثر من 8000 جرعة من لقاح فيروس كورونا موديرنا بعد انقطاع التيار الكهربائي عن مرفق الصحة العامة في وقت مبكر من يوم الاثنين وفشل مولد النسخ الاحتياطي أيضًا.

ووزع مسؤولو المقاطعة الجرعات التي كان من الممكن أن تكون فاسدة في ثلاث مستشفيات، جامعة رايس وسجن المقاطعة بسبب وجود مجموعات كبيرة من الأشخاص الذين لن يضطروا إلى القيادة وحضور الطاقم الطبي المناسب.

إنه شعور رائع هكذا، قال هاري جولين، طالب السنة الثانية بالكلية الذي انتظر ما يقرب من أربع ساعات مع أصدقائه، وكان معظمهم في البرد، وكان من بين آخر الأشخاص الذين حصلوا على اللقطات، التي لولاها لم تكن لتصل إلى الطلاب حتى مارس أو إبريل.

وقال مسؤولون في تكساس إن أكثر من 400 ألف جرعة مستحقة الآن لن تصل حتى يوم الأربعاء على الأقل بسبب العاصفة.

وقالت خدمة الأرصاد الجوية على تويتر إن الإعصار الذي ضرب مقاطعة برونزويك في نورث كارولينا كان من طراز EF3 مع رياح تقدر بنحو 160 ميلا في الساعة (257 كيلومترا في الساعة).

ولقى ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب 10 عندما اجتاح الإعصار مجتمع ملعب جولف ومنطقة ريفية أخرى قبل منتصف ليل الاثنين بقليل ، ودمر عشرات المنازل.

وقالت شارون بنسون ، 63 عاما ، إن سطحها تضرر وانفجر باب مرآبها. وتحطمت النوافذ واقتلعت الاشجار المجاورة.

قالت: "أضاءت السماء وكان هناك الكثير من الفرقعة المنبثقة" والرعد.

وأفادت السلطات في ولايات متعددة عن وفيات في حوادث الطرق الجليدية، بما في ذلك شخصان انزلقت عربتهما عن طريق وانقلبت في مجرى مائي في كنتاكي يوم الأحد ، حسبما ذكرت شرطة الولاية. توفي رجل من ولاية ميسيسيبي بعد أن فقد السيطرة على سيارته التي انقلبت على طريق جليدي ليلة الاثنين بالقرب من ستاركفيل ، مايكل هانت ، الطبيب الشرعي في مقاطعة أوكتيبها ، قال يوم الثلاثاء.

وقال أحد مسؤولي الإطفاء في تكساس، إن ثلاثة أطفال صغار وجدتهم لقوا حتفهم في حريق بمنطقة هيوستن ، والذي من المحتمل أن يكون قد بدأ أثناء استخدامهم مدفأة للتدفئة أثناء انقطاع التيار الكهربائي. وفي ولاية أوريجون، وأكدت السلطات أمسالثلاثاء وفاة أربعة أشخاص نهاية الأسبوع الماضي في منطقة مترو بورتلاند بتسمم بأول أكسيد الكربون.

وتم علاج ما لا يقل عن 13 طفلاً من التسمم بأول أكسيد الكربون في مركز Cook Children's الطبي في فورت وورث.

وحسبما أفاد المستشفى في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، وحذر من أن العائلات "تتخذ إجراءات صارمة لتدفئة منازلها" - بحرق البروبان أو الديزل المحركات والمولدات وأفران الغاز والمواقد. وقال طبيب الأطفال فيليب سكوت لمحطة تلفزيون فورت وورث KTVT إن أحد الوالدين توفي بسبب الأبخرة السامة.

ومن بين الوفيات الأخرى في تكساس امرأة وفتاة توفيا بسبب تسمم بأول أكسيد الكربون في هيوستن في منزل بدون كهرباء من سيارة تركت تعمل في مرآب ملحق ، وعُثر على رجلين على طول طرق منطقة هيوستن ومن المحتمل أن ماتا في درجات حرارة منخفضة ، وفقًا للقانون. قال مسؤولو إنفاذ.

وفي غرب تينيسي، توفي صبي يبلغ من العمر 10 سنوات بعد سقوطه في بركة مغطاة بالجليد يوم الأحد خلال عاصفة شتوية، بحسب مسؤولي الإطفاء.

وسجلت العديد من المدن انخفاضات قياسية: في ولاية مينيسوتا ، سجلت محطة الطقس هيبينج / تشيشولم -38 درجة فهرنهايت "ناقص 39 درجة مئوية". انخفض Sioux Falls ، ساوث داكوتا ، إلى 26 فهرنهايت تحت الصفر (ناقص 26 درجة مئوية).

وفي منتصف النهار، تم إلغاء أكثر من 2700 رحلة جوية أمريكية ، بقيادة أكثر من 800 في مطار دالاس فورت وورث الدولي وأكثر من 700 في بوش إنتركونتيننتال في هيوستن.

وناشدت السلطات السكان البقاء في منازلهم الثلاثاء. تم إغلاق حوالي 100 نظام مدرسي أو تأخر فتحها أو تحولت إلى فصول نائية في ألاباما ، حيث قال المتنبئون إن الظروف قد لا تتحسن حتى ترتفع درجات الحرارة فوق درجة التجمد بعد ظهر اليوم الأربعاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز