عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هل يستمر الزمالك في مسلسل "العطف على الغلابة" أمام الإسماعيلي اليوم؟

الزمالك
الزمالك

عدم التعلم من الدرس، هو الفخ الذي يقع فيه لاعبو الزمالك دائما، في كل مباراة يقابل فيها الأبيض فريقا يعاني في جدول الترتيب، أو صاعد حديثًا للدوري الممتاز.



 

يدخل لاعبو الزمالك مثل هذه المباراة وهناك بعض الاستهتار بالمنافس، ويجدون أنفسهم في النهاية أمام تعثر في الدوري سواء التعادل أو الخسارة. 

 

في موسم 2016\2017، خسر من الشرقية بهدف سجله محمد عبد الحميد ميدو، وكان الشرقية ضيف خفيف وهبط في نهاية الموسم إلى دوري القسم الثاني مرة أخرى.

 

وفي موسم 2018/2019 خسر الزمالك من النجوم الصاعد حديثًا للدوري الممتاز آنذاك بهدف نظيف أحرزه صلاح أمين، وفي الموسم الذي يليه خسر من أسوان بهدف نظيف سجله إبراهيم جلال، رغم صعود أسوان حينها هو الآخر.

 

وفي موسم 2019/2020، حقق طلائع الجيش الفوز الأول له في الدوري على حساب الزمالك، بعدما ظل لمدة 7 جولات دون انتصار.

 

ولن تتوقف فصول لاعبي الزمالك مع جماهيرهم في مثل هذه المباريات، تلقى الأبيض الخسارة الأولى له هذا الموسم من غزل المحلة، الصاعد حديثًا هذا الموسم.

 

ومؤخرًا تعادل سلبيًا على ملعبه باستاد القاهرة مع مولودية الجزائر، ثامن الدوري الجزائري، الفريق الذي ليس له تاريخ وباع في البطولات الإفريقية.

 

مما جعل جماهير الأبيض تطلق عليه "زمالك العطف على الغلابة"، كونه دائم إهدار النقط أمام الفرق التي تعاني في الدوري أو الضيوف الجدد على الدوري الممتاز.

 

وينتظر الزمالك اليوم مواجهة هامة أمام الإسماعيلي في الجولة 13 من الدوري الممتاز، وموقف الدراويش متأزم هذا الموسم يمر بأحد أسوأ مواسمه عبر تاريخه.

 

يتواجد الإسماعيلي في المركز السابع عشر "قبل الأخير" في الدوري فاز في مباراة وحيدة وتعادل في 5 وخسر في مثلهما، ويقترب الفريق بقوة من الهبوط إلى دوري القسم الثاني إذا استمر على هذه النتائج. بالإضافة إلى عدم الإستقرار الفني الذي يعيشه الفريق، بعد تعاقب 4 أجهزة فنية عليه هذا الموسم، بدءا بريكاردو، ثم محمد وهبة والتعاقد مع أبو طالب العيسوي، وأخيرًا الاستقرار على البوسني دراجان يوفيتش.

 

في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الإسماعيلي، يتخوف جماهير الزمالك من سيناريو "العطف على الغلابة" وأهدار نقاط في مباراة اليوم، خاصة أن الأمور ليست مستقرة في القلعة البيضاء بعد التعادل الأخير مع مولودية الجزائر في دوري أبطال إفريقيا، وأي إهدار للنقاط في الدوري سيشعل الأزمات في الفريق. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز