عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استطلاع: معظم الكنديين يلومون الحكومة الفدرالية في تأخر وصول لقاحات كورونا

أظهر استطلاع جديد أن الغالبية العظمى من الكنديين يلومون الحكومة الفدرالية في أوتاوا وليس حكومات المقاطعات على التأخير في الحصول على لقاح (كوفيد-19).



ويعتقد 69 في المائة من لمشاركين في الإستطلاع أن كندا متأخرة في عمليات التسليم بسبب التحديات الفيدرالية في الحصول على جرعات في السوق العالمية، وفقا لاستطلاع أجرته مؤسسة "ليجر" وجمعية الدراسات الكندية، بينما يوجه 14 في المائة فقط من المستجيبين أصابع الاتهام إلى الحكومات الإقليمية.

وقال رئيس الوزراء، جستن ترودو، إن جميع الكنديين الذين يريدون جرعة سيحصلون عليها بحلول نهاية سبتمبر، على الرغم من المشاكل الأخيرة في إنتاج لقاحي فايزر ومودرن.

ولا يزال الكنديون منقسمين بشأن ما إذا كانوا سيتمكنون من الحصول على اللقاح قبل تشرين أكتوبر، حيث أعرب 44 في المائة عن ثقتهم في الحصول على اللقاح و51 في المائة متشككون.

وقال كريستيان بوركي، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة ليجير، إن الانقسام يشير إلى أن الكنديين يحافظون على قدر من الثقة في جهود المشتريات للحكومة الليبرالية. وأضاف: "لم يفقد الناس الأمل في أننا سنصل إلى هناك، لكنهم بالتأكيد يبحثون عن إجابات".

تحتل كندا مرتبة أقل بكثير من قمة جرعات اللقاح التي يتم إعطاؤها لكل 100 شخص، وتحتل المرتبة 17 من بين عشرين دولة كبيرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تخطى فيه عدد الوفيات جراء الجائحة 20 ألف شخص منذ أمس الاثنين. وبلغ عدد الوفيات قبل تعداد اليوم الثلاثاء 21311 ألف شخص منذ وصول الجائجة للبلاد في مارس الماضي. كما بلغ عدد الإصابات المسجلة منذ العام الماضي 826924 شخصا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز