الإثنين 17 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقل تبعية مستشفى كوم حمادة إلى المراكز الطبية المتخصصة

مستشفى كوم حمادة
مستشفى كوم حمادة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بقطاع الصحة وتسعى جاهدةً لتوفير كافة الخدمات والإعتمادات المالية اللازمة للإرتقاء بالمنظومة الصحية وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمرضى والمترددين على المستشفيات العامة والمركزية والتوسع في إنشاء المراكز الطبية في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.



 

وأشار محافظ البحيرة أن مستشفى كوم حمادة الجديد يُعد صرحاً طبياً عملاقاً تم إنشاؤها وفق أحدث التكنولوجيا والتقنيات العالمية لتقديم خدمة صحية على أعلى مستوى لمواطني مركز ومدينة كوم حمادة، والجاري نقل تبعيتها من مديرية الشؤون الصحية بالبحيرة الى المراكز الطبية المتخصصة حيث تقوم حاليا لجنة برئاسة د محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بنقل التبعية وتسليم المستشفى والتي من المقرر ان تشهد افتتاح رئاسى لها خلال الفترة القادمة كصرح طبي عملاق جديد على ارض البحيرة.

 

والمستشفى  مقامة على مساحة إجمالية ١٢٠٠٠ م٢ "مساحة المباني ٨٤٠٠ م٢" بتكلفة إجمالية قدرها ٥٠٠ مليون جنية تشمل الأعمال الإنشائية والأثاث والمعدات "تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة" وستعمل المستشفى على تقديم خدمة صحية على أعلى مستوى لأكثر من ٥٠٠ ألف مواطن من مواطني مركز ومدينة كوم حمادة والمراكز المجاورة.

 

وتتكون المستشفى من دور أرضى و 5 أدوار علوية بطاقة 262 سرير وتضم "عدد اسرة العناية 20 - عدد الحضانات 31 - عدد ماكينات الغسيل الكلوى39 - القسم الداخلى 114 - العمليات 6 - العيادات 16 عياده و4 اسنان - الأفاقة 15 - الطوارئ 16".

 

ويشمل الدور الارضى أقسام الطوارئ والعلاج الطبيعى و الأشعة والتعقيم و المغسلة و المطبخ وغازات طبيه كما يضم قسم الغسيل الكلوى والعيادات الخارجية. 

 

والدور الثانى فيتكون من إقامة جراحات اليوم الواحد والمناظير والمعامل وبنك الدم  ومكتب مدير المستشفى ، والدور الثالث إقامة داخلى والدور الرابع يضم غرف إقامة داخلى سكن للأطباء والتمريض والدور الخامس والأخير فيضم قسم العمليات للولاده الطبيعية والعناية بالاطفال المبتسرين.

 

وأكد المحافظ علي ضرورة تضافر كافة الجهود لمواصلة مسيرة التنمية والعطاء التي صارت تحدياً وضرورة حتمية لمواجهة التغيرات المتلاحقه مع استمرار العمل من أجل تحقيق خطة التطوير الشاملة بالقطاع الصحي بنطاق المحافظة وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات والهيئات والأجهزة التنفيذية للعمل على الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الطبية  المتكاملة للمواطنين، مشيرا أن حجم ما تم إنجازه من مشروعات تجاوز خلال الفترة القصيرة الماضية ما تم إنجازه في سنوات عدة وما كان لذلك أن يتم لولا القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعه شأنه.